أخبار وتقارير

الرئيس العليمي يعقد جلسة مباحثات مع ولي عهد أبوظبي

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه أعضاء المجلس مساء اليوم، جلسة مباحثات مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

تناولت المباحثات جوانب علاقات التعاون الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وفِي المباحثات التي عقدت في قصر البحر وحضرها واعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، وسلطان العرادة، وطارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وفرج سالمين البحسني، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة بين البلدين.

كما أشاد العلبمي بالموقف الاماراتي الداعم والمستمر لليمن وشعبها في هذه الظروف الاستثنائية ومشاركتها الفاعلة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستكمال استعادة الدولة وإسناد جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام اليمن بالمصالح المشتركة وحماية الأمن القومي العربي، وتعزيز علاقاته مع شركائه في الوجود والمصير.

وقال إن عملية إعادة بناء مؤسسات الدولة في اليمن وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، يتطلب تعاون ودعم كل الدول الشقيقة والصديقة.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمجلس القيادة الرئاسي، للقيام بمسؤولياته الوطنية تجاه استقرار اليمن الشقيق وأمنه وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والتطور.

وقال ولي عهد أبوظبي، إن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في تقديم كل دعم ممكن لليمن الشقيق على جميع المستويات، مؤكدا ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية متينة.

وتناولت المباحثات التطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتفعيل مؤسسات الدولة وتأهيل اليمن وتطويره لتحقيق التفاعل الإيجابي مع محيطه العربي خاصة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com