محليات

ورشة عمل في عدن حول الابتكار التشاركي لرسائل التواصل للتغير السلوكي لتغذية الاطفال

المرسى – فؤاد العوسجي

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، فعاليات ورشة عمل الابتكار التشاركي لرسائل التواصل للتغيير السلوكي والاجتماعي لتغذية الرضع وصغار الاطفال والتي تنظمها الوصول الإنساني للشراكة والتنمية بدعم وتمويل برنامج الغذاء العالمي (WFP) ورعاية وزارة الصحة العامة والسكان.

الورشة التي يشارك فيها ثلاثين مشارك ومشاركة من محافظتي لحج والضالع تهدف إلى المشاركة في ابتكار المكونات الاستراتيجية مع المستهدفين من المشروع في المجتمع وهي الأمهات والمرضعات وتزويدهم بمهارات ومعارف متصلة بتغيير السلوك تجاه التغذية للرضع والاطفال.

وفي افتتاح الورشة اشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة الدكتور عارف محمد الحوشبي وعمر السقاف عضو الهيئه الإدارية ل الوصل الإنساني بمحافظة لحج إلى ضرورة تبني رسالة إيجابية وتوعوية لتغيير السلوك تكون ذات أثر اجتماعي في كل محافظة.. مشيران إلى أن التغيير السلوكي يبدأ من المجتمع باعتباره صاحب المصلحة الحقيقية فيه وهو الضامن الأساس.

من جانبة أوضح مدير المشروع في الوصول الإنساني للشراكة والتنمية الدكتور محمد سفيان الى اهمية الورشة لرفع مستوى الوعي لدى الأمهات والمجتمع لحماية الأطفال من حالات سوء التغذية.. مستعرضاً انشطة الجمعية في هذا الاتجاه والنجاحات المحققة فيها.

إلى ذلك أشارت الدكتورة شيماء منصور من برنامج الغذاء العالمي إلى أن الورشة تهدف إلى اعطاء رسائل تسهم في أحداث تغيير السلوك و معرفة المعوقات التى تعترض تغيير السلوك وتمكين النساء المتدربات على المهارات والمعارف الطبية التي تمكنهن العمل في خدمة القرى والمناطق المستهدفة.

وكان صلاح الدين المقرمي ضابط اعلام مشروع التغذية الوقائية الوصول الإنساني قد أشار إلى أن المشاركين سيتعرفون على ملخص عن التواصل للتغيير الاجتماعي والسلوكي والبحث المعتمد حول العوائق والسلوكيات الرئيسية وخرائط التدخل وتحديد أولويات الأنشطة والموائمة الإطارية في النطاق الاجتماعي البيئي وتطوير الرسائل الرئيسية واستراتيجية التواصل للتغيير الاجتماعي والسلوكي والدعوة لتغيير السلوك ونظرية التغيير وقياسها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com