محليات

“سليماني صنعاء”.. جنرال إيراني يقود 400 من الحرس الثوري في صنعاء

المرسى – ترجمة

قالت نشرة مخابراتية فرنسية إن جنرالاً إيرانياً و400 من المقاتلين والخبراء الإيرانيين موجودون في اليمن لتقديم الدعم والمساندة لجماعة الحوثي المسلحة.

ونقلت انتليجينس أونلاين عن مصادرها في المخابرات الغربية أن “رضا شلاهي” يتولى قيادة نحو 400 مقاتل من وحدة النخبة في الحرس الثوري الإيراني، مؤكدة أن هناك عشرات الخبراء من حزب الله اللبناني تم ارسالهم إلى اليمن للمساندة.

وقالت النشرة إن المسؤولين في المخابرات الغربية يطلقون على “رضا شلاهي” لقب “سليماني صنعاء”، في إشارة إلى الجنرال الإيراني البارز قائد قوة قدس قاسم سليماني.

وشلاهي من مواليد مدينة شيراز الإيرانية، ويعتبر من أبرز قيادات الحرس الثوري الإيراني المتهمين بمحاولات اغتيال من بينهم وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير.

ومطلع ديسمبر الجاري أعلنت الولايات المتحدة عن جائزة 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن “شلاهي” الموجود في صنعاء.ولفتت النشرة الفرنسية إلى أن “شلاهي” هو من قاد الهجوم الصاروخي والطائرات دون طيار على منشآت أرامكو السعودية في سبتمبر/أيلول 2019م وأدى إلى توقف مؤقت لنصف صادرات السعودية من النفط الخام.

وعقب الهجوم وجهت المملكة العربية السعودية اتهامات مباشرة إلى إيران بالضلوع في الهجوم الذي قيل إنه جرى استخدام صواريخ كروز وطائرات دون طيار.

وتتهم طهران بإرسال الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار إلى الحوثيين على هيئة أجزاء ويتم تجميعها في اليمن قبل استخدامها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com