أخبار وتقارير

مقتل قيادات حوثية وخبراء إيرانيين أثناء تجارب صاروخية للمليشيا جنوب مأرب

المرسى – مأرب

قتل عدد من القيادات العسكرية الحوثية بينهم خبراء إيرانيون، مختصون بمجال التصنيع والتطوير العسكري، إثر انفجارات متتالية في وادي حباب، غرب مديرية صرواح جنوب محافظة مأرب.

وأفادت مصادر عسكريّة، أن الانفجارات التي وقعت مساء السبت الماضي، في أسفل وادي حباب ناجمة عن تجارب صاروخية كانت تقوم بها قيادات مليشيا الحوثي بالمنطقة، رفقة خبراء إيرانيين.

وأوضحت المصادر أن تلك العملية كانت تهدف لإطلاق طائرة مسيرة محملة بقذائف صاروخية إلا أنها سقطت في نفس مكان إطلاقها، مسببة إنفجارات في مخازن أسلحة ومقتل عدد من القيادات التي يرجح أن يكون من بينها مسؤول سلاح الجو والمسيرات القيادي الحمزي.

وقالت الحكومة إن التجربة الفاشلة التي أجرتها مليشيا الحوثي لاختبار أسلحة جديدة، في مديرية صرواح بمأرب، وأسفرت عن مصرع قيادات حوثية وخبراء من إيران وحزب الله اللبناني، تؤكد نواياها لنسف جهود التهدئة والعودة لمربع الحرب، بتوجيه إيراني.

واتهم وزير الإعلام معمر الإرياني، اتهم مليشيا الحوثي باستغلال حالة اللا سلم واللا حرب القائمة منذ انهيار الهدنة الأممية، لتطوير ترسانتها من الأسلحة المُهربة من إيران، وحشد المزيد من المقاتلين دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة.

و طالب وزير الإعلام، المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته القانونية في إدانة والتصدي للأنشطة التي وصفها بالإرهابية التي يمارسها نظام طهران، ودوره في تقويض مساعي التهدئة وإحلال السلام في اليمن، وممارسة ضغط حقيقي على المليشيا لإجبارها على الانصياع لجهود التهدئة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com