محليات

حصاد نوفمبر: مليشيا الحوثي دفنت 795 من جثثها بينهم 269 قيادياً

المرسى – رصد

دفنت مليشيا الحوثي جثامين مئات القتلى من عناصرها بينهم مئات من القيادات، خلال شهر نوفمبر المنصرم.

وتمكن فريق الرصد بوكالة “خبر”، خلال شهر نوفمبر المنصرم، من رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين قرابة ثمانمائة قتيل بينهم نسبة وفيرة من القيادات في 13 محافظة.

وأكد الفريق الراصد، أن الحصيلة كانت نتيجة مواجهات في جبهات مأرب والجوف ونهم والضالع، بالإضافة إلى غارات جوية في جبهات مأرب والجوف ونهم.

علاوة على ذلك فقد نالت المليشيا نصيبها بعشرات القتلى إثر محاولات تسلل فاشلة في مديريات الساحل الغربي.

وبحسب “خبر”، فقد توزعت أعداد قتلى المليشيا على عدد من المحافظات، لتحتل العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة المرتبة الأولى خلال شهر نوفمبر بـ306 قتيلاً بينهم 148 قيادياً.

واحتلت محافظة ذمار المرتبة الثانية بـ101 قتيل بينهم 20 قياديا.

وأضاف الفريق الراصد إن المرتبة الثالثة كانت لمحافظة عمران بـ75 قتيلاً بينهم 34 قيادياً، يليها محافظة صعدة في المرتبة الرابعة بـ70 قتيلاً بينهم 21 قياديا.

وجاءت محافظتا حجة وإب في المرتبة الخامسة بـ69 في كل منهما، من بين قتلى حجة 14 قياديا أحدهم برتبة لواء وآخر شيخ قبلي، ومن بين قتلى إب 13 قياديا.

وأوضح الفريق الراصد أن محافظتي تعز والحديدة سجلتا خلال نوفمبر العشرات من أبنائها الذين سقطوا في جبهات القتال أثناء مشاركتهم القتال في صفوف المليشيا.

وأضافت أنها أعلى حصيلة لتلك المحافظات منذ بداية العام الجاري ، لتحتل محافظة تعز المرتبة السادسة بـ35 بينهم 2 قيادات، ومحافظة الحديدة احتلت المرتبة السابعة بـ33 بينهم 12 قياديا.

محافظة المحويت احتلت المرتبة الثامنة بـ13 قتيلاً بينهم 3 قيادات، ثم محافظة البيضاء في المرتبة التاسعة بـ10 قتلى، يليها عاشراً محافظة ريمة بـ9 قتلى، ومحافظة الجوف في المرتبة الحادية عشر بـ3 بينهم قيادي برتبة عقيد.

وأخيراً في المرتبة الثانية عشرة محافظة الضالع بقتيلين أحدهم قيادي برتبة ملازم أول.
.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com