أخبار وتقارير

مليشيا الحوثي تنفذ حملة لتدمير بسطات الباعة الجائلين في ذمار

المرسى – ذمار

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، اليوم الأحد، على تنفيذ حملة جرف للبسطات والعربيات في عدد من شوارع محافظة ذمار الواقعة جنوب صنعاء، لرفضهم دفع جبايات جديدة، بالإضافة إلى رفضهم الانتقال إلى أسواق جديدة أنشأتها قيادات حوثية.

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي بإشراف مباشر من المدعو “محمد ناصر البخيتي”، المعين من قبل المليشيات محافظاً لذمار، أقدمت على جرف البسطات والعربيات في أسواق مدينة ذمار، في ظل الحملات التي تُمارس بين فترة وأخرى.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات استخدمت “جرافة” في حملتها، والتي دمرت خلالها عشرات البسطات والعربيات في عدة أسواق بمدينة ذمار، منها أسواق عنس والجمارك والأزرق وغيرها، وأتلفت كميات كبيرة من بضائع الباعة في تلك الأسواق.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات نفذت حملتها العدائية ضد الباعة دون سابق إنذار، وهو تصرف اعتادت عليه المليشيات ضد الباعة، الهدف الرئيسي لذلك هو جني أموال مقابل السماح لهم بالبيع في تلك المناطق.
وأوضحت أن الحملة الحوثية في جرف البسطات وتدميرها تأتي بعد رفض الباعة دفع جبايات جديدة فرضتها عليهم المليشيات عبر مكاتب عدة، وبمسميات مختلفة.

بدورها أكدت مصادر خاصة ، أن مليشيا الحوثي أقدمت على جرف وتدمير البسطات والعربيات في عدد من أسواق ذمار المشهورة، من أجل الضغط عليهم للانتقال إلى أسواق جديدة أنشأتها قيادات حوثية على شوارع رئيسية.

وبينت المصادر، أنه وبالرغم من إنشاء الأسواق الجديدة منذ أكثر من عام، إلا أنها لم تحظ بأي أهتمام كونها أُنشئت في مناطق بعيدة عن التجمعات السكانية، في دلالة على فشلها، الأمر الذي جعلها تجرف وتدمر البسطات في الأسواق القديمة.

وتستمر مليشيا الحوثي بين حين وآخر في تنفيذ حملات للأسواق، بمزاعم تنظيم حركة السير، وخلال الحملات تدمر وتجرف عشرات البسطات والعربيات للباعة الذين يسعون للحصول على لقمة العيش، من خلال البيع في تلك الأسواق.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com