أخبار وتقارير

دورة تدريبية للصحافة الاستقصائية في المخا

المرسى – المخا

بدأت، اليوم السبت، في مدينة المخا بالساحل الغربي، ورشة تدريبيّة لبناء قدرات الصحفيين في أساسيات الصحافة الاستقصائية لعدد 20 متدرباً، تنظمها مؤسسة المخا للتنمية (موكا) بالشراكة مع مؤسسة فريدريش أيبرت مكتب اليمن (FES).

وتهدف الورشة التدريبية التي تستمر أسبوعًا، إلى رفع وتعزيز قدرة الصحفيين، من خلال تدريبهم على أساسيات الصحافة الاستقصائية كواحدة من أهم فنون الصحافة.

دورة تدريبية للصحافة الاستقصائية في المخا

وخلال التدشين، ألقى الدكتور عبدالله أبو حورية، كلمةً نقل في مستهلها للصحفيين المشاركين تحايا العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، معبرًا عن سعادته لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية.

وقال عبدالله ابو حورية، إن العميد طارق صالح يتابع مثل هذه الورش بشكل شخصي، من واقع حرصه على تأهيل الصحفيين بما يخدم المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية.

من جانبه، عبّر محمود قياح مدير مؤسسة فريدريش أيبرت – مكتب اليمن، عن تقديره لجهود السلطة المحلية والمكتب السياسي في تقديم التسهيلات لإقامة هذه الورشة لتدريب الصحفيين، منوهًا بأن الورشة ستسهم بشكل كبير في تطوير قدرات ومعارف المشاركين.

وأشار قياح، إلى أن هذه الورشة تُعد الثانية، بعد الورشة الأولى التي استهدفت تدريب الكادر الأمني في الساحل الغربي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com