أخبار وتقارير

مقتل طفلين وإصابة أربع نساء جراء انفجار لغم حوثي بمديرية العدين في إب

المرسى – إب

قتل طفلان وأصيبت أربع نساء، جراء انفجار لغم حوثي بإحدى المناطق بمحافظة إب، في ظل تصاعد ضحايا الألغام الحوثية بمختلف المحافظات.

وذكرت مصادر محلية، إن طفلين قتلا وأصيبت أربع نساء، جراء انفجار لغم حوثي، في منطقة “أكمة قشاوة” المطلة على الطريق العام المؤدي لمدينة العدين غرب إب.

وأضافت المصادر، أن الحادثة وقعت أثناء رعي الطفلين والنساء للأغنام في المنطقة، وسط حالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين الذين لم يكونوا يتوقعون وجود ألغام فيها.

وبحسب المصادر، إن الطفلين والنساء من أبناء ممسى “الأعدان” بعزلة “الرضائي” بمديرية العدين، وسط مخاوف واسعة من وجود ألغام أخرى في ذات المنطقة التي يتم فيها رعي الأغنام.

وأشارت المصادر إلى أن الطفلين القتيلين هما “خلدون خالد محمد علي الشهاري” و “ريفان أحمد الحردي”، فيما أصيبت والدتا خلدون وريفان، وزوجة مختار يحيى سيف، وزوجة عبد محمد قايد.

وأوضحت العديد من المصادر المتطابقة، أن اللغم زرعته مليشيا الحوثي عقب سيطرتها على المنطقة إثر مواجهات بين مليشيا الحوثي وبين المقاومة الشعبية في أغسطس 2015م.

وتعد هذه أول ضحايا للألغام الحوثية في مديرية العدين، والثالثة بالمحافظة الخاضعة بالكامل تحت نفوذ المليشيا الحوثي منذ ثمان سنوات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com