أخبار وتقارير

مجلس تهامة يقدم الملف الإنساني لنازحي الحديدة لمنسق الإغاثة باليمن

المرسى- خاص

التقى نائب رئيس مجلس تهامة الوطني عبد الرحمن المشرعي، اليوم الثلاثاء، بمستشار وزير الإدارة المحلية نائب رئيس اللجنة العليا للأغاثة باليمن جمال بلفقية.

وعُقد اللقاء في مكتب المستشار بلفقيه بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث جرى مناقشة الوضع الإنساني في محافظات إقليم تهامة.

وتطرق النقاش إلى الأوضاع الإنسانية في مخيمات النزوح بعدن وبالساحل الغربي وكافة مديريات تهامة، وكذا سبل التعاون بين المنظمات الدولية ومجلس تهامة الوطني من أجل إغاثة النازحين.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس دائرة النازحين والإغاثة بالمجلس محمد حرز، قدم نائب المشرعي للجنة العليا للإغاثة شرحاً تفصيلياً عن المعاناة التي يعيشها النازح التهامي.

وأكد المشرعي على ضرورة أن تشمل المشاريع الإغاثية كافة النازحين سواءً الذين في المخيمات أو في المنازل ممن لم تصلهم أي إغاثة حتى اليوم.

من جهته أبدى نائب رئيس اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، استعداده للتعاون والتنسيق مابين المجلس والمنظمات والجهات الدولية المانحة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للإغاثة تولي أبناء الحديدة اهتماماً خاصاً خلال هذه المرحلة إثر الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي.

كما استمع بلفقيه من المشرعي والوفد المرافق له إلى تقرير عن أوضاع النازحين من أبناء تهامة في مخيمات الخوخه وأبين ولحج المتضررين من الأمطار والرياح الموسمية.

كذلك أكد بلفقيه تبنيه مشروع الفرن الخيري الذي تم طرحه خلال اللقاء.

وثمّن نائب رئيس مجلس تهامة الوطني دور اللجنة العليا للإغاثة التي ساهمت وبشكل إيجابي في التخفيف من معاناة النازحين في مخيمات النزوح بجميع المحافظات.

مجلس تهامة يقدم الملف الإنساني لنازحي الحديدة لمنسق الإغاثة باليمن
مجلس تهامة يقدم الملف الإنساني لنازحي الحديدة لمنسق الإغاثة باليمن

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com