أخبار وتقارير

الانتقالي: أزمة الوقود مفتعلة وعلى رئيس الوزراء التدخل

المرسى – عدن

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء معين عبدالملك بالتدخل العاجل لوقف أزمة المشتقات النفطية، وإعادة الاستقرار للسوق المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة فضل الجعدي، ناقش الأوضاع المحلية وفي مقدمتها أزمة المشتقات النفطية.

وأكد الاجتماع أن “أزمة المشتقات في السوق المحلية مفتعلة، يهدف من خلالها رموز القوى النافذة لمواصلة الضغط بغرض استمرارية تحكمهم بأسعارها لتحقيق مكاسب خاصة، وإشباع رغباتهم على حساب المواطنين”، حسبما ذكر الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

واستعرض الاجتماع أسباب تراجع قيمة سعر العملة المحلية بعد التحسن الملحوظ الذي طرأ عليه خلال الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أن “الارتفاع المفتعل لأسعار العملات الأجنبية يسير بالسياق مع ما تفتعله قلة محدودة من رموز المال بدافع الجشع”.

وشدد الانتقالي على “ضرورة اتخاذ حكومة المناصفة، والبنك المركزي اجراءات فاعلة وعاجلة لمنع مواصلة التلاعب بسعر العملة، وكبح جماح ورغبات المضاربين”.

كما وجهت الهيئة اخلال اجتماعها “التحية لأبطال قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة وأبنائها كافة، الذين قدموا تضحيات جسيمة لتحرير مديريات بيحان من قبضة الميليشيات الحوثية، وفرض الأمن والاستقرار في عموم مديرياتها”.

وحذر الاجتماع “من استمرار تخادم القوات التابعة لجماعة الإخوان مع مليشيا الحوثي عسكريا واستخباراتيا للنيل من هذه الانتصارات”.

كما طالب بـ”سرعة إخراج ما تبقى منها من شبوة، في إشارة إلى (قوات الأمن الخاصة الخاضعة لسيطرة حزيب الإصلاح) ومحافظات الجنوب الأخرى إلى الجبهات، وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com