أخبار وتقارير

شبوة: تحليق مكثف للدرونز الأمريكي مع تحركات للقاعدة غربي عتق

المرسى – شبوة

شهدت أجواء محافظة شبوة مساء الاثنين تحليقاً مكثفاً لطائرات “الدرونز” الأمريكية، بالتزامن مع تحركات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر محلية، أن طائرات من دون طيار تواصل تحليقها المستمر وغير المنقطع في سماء عدد من مديريات محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان.

وأضافت المصادر، أن مناطق عدة غربي مدينة عتق مركز المحافظة، لا سيما في جبال منطقة السوداء، تشهد تحركات نشطة لعناصر تنظيم القاعدة مؤخراً، ومن المحتمل أن تنفذ الطائرات الأمريكية ضربات جوية ضد عناصر التنظيم.

المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين، محمد النقيب، كان قد تحدث في وقت سابق، إن “التنظيمات الإرهابية بمناطق الجنوب النفطية تؤدي دور الحارس الحامي لمصالح ونفوذ جماعة الإخوان”.

وأضاف في تغريدة على تويتر: “لا يقتصر التصعيد على حشد عناصر إرهابية من شبوة ومأرب والبيضاء إلى بين تحت غطاء مسمى (الجيش الوطني، بل هنالك ما هو أخطر من ذلك وهو تفويج ونقل العناصر الإرهابية من سوريا الى شبوة عبر النفوذ الإخواني في الشرعية”.

وتابع: “للحيلولة من وصول القوات المسلحة الجنوبية إلى أوكار تلك التنظيمات حرفت الجماعة مسار الحرب على الجنوب بدلا من الحوثي ووجهت آلة التحريض على المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وكانت قوات النخبة الشبوانية قبل انسحابها من شبوة، قد طهرت المحافظة من تنظيم القاعدة، وقضت على كافة العناصر الإرهابية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com