شؤون دولية

ترامب يفوز في ولاية جديدة بالانتخابات التمهيدية

المرسى – وكالات

فاز الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية ميزوري، وهي واحدة من ثلاث فعاليات ستمنح المفوضين ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

وكان الرئيس السابق، الذي يتمتع بقوة خاصة في الانتخابات التمهيدية، يزيد من تقدم مندوبيه في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ميزوري وكذلك في مؤتمر للحزب في ميشيغان.

وأظهرت استطلاعات الرأي، أنه من المتوقع أن يفوز ترامب في كل الولايات التي ستجرى فيها الانتخابات التمهيدية، مستندا الى قاعدة قوية من المناصرين، ولا تبدو الآفاق السياسية لنيكي هيلي، في الوقت الراهن، مشجعة.

من جهة ثانية أظهر استطلاع جديد للرأي نشر، السبت، تراجع الرئيس جو بايدن في مواجهة منافسه المحتمل ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر.

ويأتي الاستطلاع قبل أيام من “الثلاثاء الكبير” الذي يشهد انتخابات تمهيدية في أكثر من عشر ولايات، ويتوقع أن يحسم بشكل نهائي تفوق ترامب في السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري على منافسته الوحيدة نيكي هايلي.

ويخوض ترامب الانتخابات بينما يواجه 91 تهمة جنائية، ويُتوقع أن تبدأ واحدة من محاكماته الأربع على الأقل قبل يوم الاقتراع المقرر في الخامس من نوفمبر.    

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com