أخبار وتقارير

تدشين دورة المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد بالحديدة

المرسى – الحديدة

دشنت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، السبت، الدورة التدريبية التأسيسية في المعالجة المجتمعية لسوء التغذية الحاد بمحافظة الحديدة.

وأُقيمت الدورة في مدينة الخوخة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبإشراف مكتب الصحة بمحافظة الحديدة.

وتستمر الدورة التدريبية لمدة 10 أيام يتلقى خلالها المتدربون المعارف والمهارات المهمة والأساسية في معالجة سوء التغذية بحيث يكونون قادرين على رصد حالات سوء التغذية في المجتمع وإعطائها العلاج المناسب ضمن آلية متكاملة.

وتم افتتاح الدورة بحضور مدير مكتب الصحة في محافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل والذي أكد أهمية تحصيل الاستفادة القصوى من هذه الدورات التي تهدف لبناء قدرات الكادر الصحي وتنميته مما يساهم في رفع مستوى تقديم الرعاية و الخدمات الصحية والتي تنعكس بالإيجاب على المجتمع.

وأشاد الأهدل بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  وما يقوم به من أنشطة ومشاريع في مكافحة سوء التغذية التي يعاني منها الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في محافظة الحديدة.

كما تحدث الدكتور رفعت الهيج مدير الترصد الوبائي في محافظة الحديدة عن أهمية الدورة والتي سوف تساعد على رفع أداء العاملين الصحيين في رصد حالات سوء التغذية و معالجتها ضمن البروتوكول المتبع في معالجة سوء التغذية.

وكما أشاد بدور مركز الملك سلمان عبر أنشطته المتنوعة والمشاريع التي ينفذها في محافظة الحديدة في مختلف المجالات غيرها من دورات مهمة تعمل على رفع مستوى الوعي الصحي والخدمي في محافظة الحديدة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com