أخبار وتقارير

الهجرة الدولية: نزوح 24 اسرة يمنية في اليمن خلال أسبوع

المرسى – عدن

كشفت منظمة أممية، الاثنين، عن نزوح أكثر من24 أسرة يمنية، خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري، في ثلاث محافظات يمنية.

وأكدت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقرير الاثنين، أن مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لها، سجلت نزوح 24 أسرة يمنية تتألف من 144 فرداً، خلال الفترة من (18 – 24) يونيو 2023.

وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أن 15 من الأسر النازحة، انتقلت إلى محافظة مأرب، فيما انتقلت 4 إلى الحديدة، و3 إلى الضالع.

وأوضحت أن الأسر النازحة إلى مأرب معظمها نشأت من داخل المحافظة نفسها، وبعضها الآخر من محافظة إب، مشيرة إلى أنها توزعت على 6 أسر انتقلت إلى مديرية الوادي، و5 أسر إلى مديرية المدينة، و4 إلى مديرية حريب.

وفي محافظة الحديدة، انتقلت الأسر النازحة التي جميعها نشأت داخليا إلى مدينة “حيس”، وفي الضالع وجميعها نشأت داخليا أيضاً انتقلت إلى مآوي نزوح في المحافظة نفسها.

وأشار تقرير مصفوفة تتبع حالات النزوح التابع للمنظمة الأممية إلى أن إجمالي عدد الأسر التي نزحت منذ بداية العام الحالي وحتى 24 يونيو الجاري، بلغ 3 آلاف و464 أسرة، تمثل (20.784 فرداً)، تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.

ومع أن حالات النزوح انخفضت في الأسبوع الماضي بنسبة 35 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين (11 – 17) يونيو الجاري، الذي تتبعت المصفوفة نزوح 37 أسرة مكونة من 222 فرداً، إلا أن موجات التدفق مستمرة، ما يعني استمرار الانتهاكات بحقهم في مناطق تواجدهم.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com