أخبار وتقارير

البرلمان العربي يدين مذبحة الحوثي بقازة الحديدة: تستوجب محاكمة عاجلة لمرتكبيها

المرسى – القاهرة

أدان البرلمان العربي، المجزرة الدموية التي قامت بها مليشيا الحوثي في قرية القازة بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، والتي أدت إلى مقتل وإصابة 17 من المدنيين الأبرياء، أغلبهم من النساء والأطفال.

وخلال اجتماعه،اليوم الاثنين برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، أكد البرلمان العربي، أن هذه الجريمة تأتي امتداداً للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني، وهو ما يمثل انتهاكاً جسيماً وتحدياً سافراً لكافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يضمن حماية المدنيين.

وشدد على أن هذه الجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم، وتستوجب محاكمة عاجلة لمرتكبيها، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ مواقف حاسمة لوقف هذه الجرائم الإرهابية الجبانة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما طالب بمحاسبة المليشيا الحوثيو على انتهاكاتها المستمرة للهدنة التي فرضها اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة منذ نهاية عام 2018م، وهي الانتهاكات التي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، والتي تعكس إمعان هذه المليشيا في قتل الشعب اليمني وإصرارها على تقويض الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة سياسياً.

وجدد البرلمان العربي، تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع الجمهورية اليمنية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للجرائم والأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية..معرباً عن خالص تعازيه للشعب اليمني ولأسر الضحايا في شهداء هذه المجزرة الإرهابية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com