أخبار وتقارير

التحالف يعترض “مسيرتين” حوثيتين في الأراضي السعودية

أعلن التحالف العربي، الخميس، عن اعتراض طائرة بدون طيار، بعد أن أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية صوب الأراضي السعودية.

وقال التلفزيون السعودي، إن التحالف بقيادة السعودية اعترض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون، صوب مدينة خميس مشيط بجنوب المملكة.

كما أعلن التحالف، في وقت سابق اليوم، عن اعتراض وتدمير طائرة حوثية مماثلة، حاولت بها المليشيا استهداف السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، وفق ما نقلته وكالة (سبأ) بنسختها الحوثية، إن “سلاح الجو المسير استهدف قاعدة الملك خالد الجوية بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة”.

وأمس الأربعاء، أعلن التحالف، عن اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط.

وباتت منطقة خميس مشيط هدفا متكررا لهجمات المليشيات الحوثية، حيث كان التحالف أعلن، الثلاثاء، عن “اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون على المنطقة ذاتها.

وأشار بيان للتحالف، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إلى “محاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل المليشيا الحوثية وتعد جرائم حرب”.

وفي الشهر الماضي، عرضت السعودية على الحوثيين خطة لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وإعادة فتح خطوط جوية وبحرية بعد تزايد الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية.

وتتضمن المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، ورفضها الحوثيون إعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحُديدة، وكلاهما تحت سيطرة الحوثيين المتحالفين مع إيران.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com