أخبار وتقارير

إغلاق 5 شركات صرافة مخالفة بعدن وتحسن طفيف للريال

المرسى – عدن

أغلق البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، خمس شركات صرافة، لم تلتزم بقانون تنظيم أعمال الصرافة، بحسب البنك.

وقال البنك في بلاغ صادر عنه اليوم، أن قرار الإغلاق أُتخذ بع تكليف فرق التفتيش الميداني للقيام بأعمال التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حسابات وانشطة الشركات والمنشآت التي تم تعليق أعمالها.

وأكد أن الإغلاق شمل كافة الأعمال والأنشطة المالية للخمس الشركات.

وشركات الصرافة المشمولة بقرار الإغلاق، وفق بلاغ البنك، هي: الطريحي، والمريسي، ودادية، ومنشأة أبو نشوان، ومنشأة احمد القاضي للصرافة.

كما حذر البنك، شركات ومنشآت الصرافة، من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات يتخذ البنك قرارا بتعليق أعمالها لاحقاً.

وأكد البنك، على “استمرار عمليات الرقابة والتفتيش الميداني على قطاع الصرافة التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.

كما أهاب “بكافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المنظمة لأنشطة الصرافة. وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

والأحد الماضي، علق البنك المركزي الأعمال والأنشطة المالية لعدد ثمان شركات ومنشآت الصرافة هي: الأكوع، والصلاحي، والمنتاب (شبكة الامتياز)، والحزمي، والناصر، ومنشأة ناصر العروي، سالم الصبري، والهلال.

وسجل الريال اليمني، اليوم، تحسنا طفيفا مقابل العملات الأخرى، بعد تعميم جمعية الصرافين بخفض خمسة ريالات يومية في قيمة الريال السعودي لمدة خمسة أيام.

وجاء التعميم بناء على مقررات الاجتماع المشترك مع المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الاثنين.

وبلغ آخر تداول للعملة المحلية، حتى ظهر اليوم، 1030 ريالا مقابل الدولار الواحد للشراء، و1055 ريالا للبيع.

فيما بلغ سعر الصرف للريال السعودي الواحد، 274 ريالا للشراء، و276 ريالا للبيع.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com