أخبار وتقارير

قائد محور تعز يزيل نقاط القوات الخاصة في التربة ويستبدلها بـ”الحشد الشعبي”

المرسى – تعز

وجه قائد محور تعز العسكري بإزالة النقاط الأمنية للقوات الخاصة في مداخل مدينة التربة والإبقاء على الشرطة العسكرية الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح.

جاء ذلك خلال زيارة قائد المحور اللواء خالد فاضل، اليوم الثلاثاء، لمدينة التربة مركز مديرية الشمايتين في ريف تعز الجنوبي.

وأفادت مصادر محلية وأمنية متطابقة، أن خالد فاضل وصل مدينة التربة برفقة قائد الشرطة العسكرية في المحافظة بعد ظهر اليوم، بموكب يحوي العديد من الأطقم والعشرات من الجنود بما فيهم مسلحون يرتدون الزي المدني.

وأوضحت المصادر، أن فاضل أشرف شخصيا على إزالة النقاط الأمنية التابعة لقوات الأمن الخاصة، منها نقطة النخلة المطلة على منزل محافظ تعز نبيل شمسان، ونقطة أخرى في مدخل المدينة، والنقطة الأمنية الواقعة في رأس هيجة العبد على طريق التربة- لحج- عدن.

وقالت المصادر، إن قائد المحور اتجه بموكبه بعد ذلك إلى عزلة ذبحان في ضيافة الشيخ عبدالرحمن الكباب الذي ينتمي لحزب الإصلاح، ومن ثم زار القيادي في مليشيا الإصلاح عبده سعيد الزريقي في منزله وسط حراسة أمنية مشددة.

وأشار مصدر أمني إلى أنه سيتم استبدال نقاط قوات الأمن الخاصة التي أزالها خالد فاضل بأفراد ومسلحين من اللواء الرابع مشاة جبلي واللواء الخامس دعم وإسناد، وهذا الأخير تم استحداثه مؤخراً خارج إطار وزارة الدفاع، وأغلبية منتسبيه من مليشيا الحشد الشعبي.

وذكر مصدر آخر، أن خالد فاضل زرا أيضا محكمة الشمايتين الابتدائية الساعة الثانية والنصف ظهراً، والتقى برئيس المحكمة في مكتبه، بعد أن تم تأجيل الجلسة رقم 23 لمحاكمة 11 جنديا متهمين بقتل حراسة محافظ تعز الاشعري والذبحاني، جراء غياب محامي المحور للمرة الرابعة وتهربه من إحضار حافظة المستندات والردود على الدعاوي في هذه الجلسة.

وأضاف، أن مسلحين ضمن موكب قائد المحور، مزقوا صور العميد عدنان الحمادي القائد السابق للواء 35 مدرع، بجوار محكمة الشمايتين، واعتدوا على شاب يدعى عمر الأكحلي ونهبوا تلفونه الشخصي أثناء توثيقه لحادثة تمزيق صور الحمادي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com