أخبار وتقارير

“إرحل يا حوثي” على جدران صنعاء تثير استنفار الحوثيين

المرسى – صنعاء

أعلنت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا حالة استنفار قصوى في صنعاء عقب ساعات من انتشار كتابات صباح اليوم السبت على جدار المنازل تطالب برحيل الحوثيين.

وانتشرت عبارات جدارية في صنعاء تطالب برحيل الحوثي الأمر الذي دفع بالمليشيا إلى نشر المزيد من الوحدات الأمنية والعناصر الاستخباراتية في أحياء العاصمة لأجل إخماد أية انتفاضة شعبية تطالب برحيلهم.

وقال سكان محليون إن صنعاء تشهد انتشارا كثيفا للحوثيين لم يسبق له منذ الإطاحة بالرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح وإخماد انتفاضه قبل نحو 5 سنوات.

وأوضح الأهالي أن الحوثيين يقومون بطمس العبارات المنددة بسياسة الاضطهاد والتركيع التي تمارسها الميليشيات بحق أبناء صنعاء وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر حوثية تقوم بالتحقيق مع الكثير من الشباب في الأحياء السكنية لمعرفة هوية من يقف خلف الكتابات الجدارية التي انتشرت بشكل كبير في الشوارع والأحياء السكنية وتطالب برحيل الحوثي والانتفاضة الشعبية في وجه.

وكتب الكثير من المواطنين الغاضبين شعارات “ارحل يا حوثي” وهي شعارات استخدمها أبناء العاصمة صنعاء والحوثيين نفسهم للإطاحة بالرئيس صالح في ما كان يعرف بثورة الشباب 2011.

وتتخوف المليشيا من تكرار نفس السيناريو وخروج المواطنين للشارع للتعبير عن رفضهم لسلطة الحوثيين وإسقاط حكمهم.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيون الزموا ملاك المنازل والعقارات بتركيب كاميرات مراقبة مرتبطة بانظمتها بعد انتشار هذه العبارات الرافضة لها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com