أخبار وتقارير

أراضي عدن: لجنة العقود تتهم “أكرم الربيعي” بخدمة مخطط مشبوه

المرسى – خاص

أدانت لجنة عقود أراضي المواطنين في عدن ولحج الإعتداءات المتكررة التي يمارسها المدعو أكرم الربيعي ضد مالكي الأراضي.

وقالت اللجنة، في بيان نشرته الأحد، إن المدعو أكرم الربيعي يستغل نفوذه العسكري للاعتداء على أراضي الدولة وقوات الحراسة الأمنية في بير فضل، وكذلك التهديد بالقتل والتفجير.

وأشار البيان إلى قيام المدعو أكرم الربيعي مؤخرا بالنزول مع عدد من الأطقم العسكرية والاعتداء على أراضي الدولة والقوات الأمنية المكلفة رسميا بالحراسة وهي القوات الطوارئ بعدن بقيادة محمد حسين الخيلي.

ولفت البيان إلى أن الأزمة بدأت عندما صرفت الدولة آلاف العقود لمواطنين جنوبيين منذ ماقبل العام 1990 ولم يتمكن المواطنين من استلام أراضيهم في البلوكات 2/3/4 حتى أوائل العام 2019 حين تم حسم الأمر مع الدولة.

وبموجب توجيهات رئيس هيئة الأراضي ومحافظ عدن تم البدء ببلك 4 وتم واستلم المواطنين أصحاب العقود أراضيهم على الواقع.

وحين كانت اللجان تقوم بمهامها للانتقال إلى بلك 3 فوجئت في أوائل عام 2021 بظهور شخص اسمه أكرم الربيعي ادعى أنه مستثمر ويمتلك أراضٍ في بلك 3 بير فضل وعند عرض وثائقه، ظهرت وثائق الشراء التابعة له مزورة.

ووفق البيان فقد “تبين أنه مجرد أداة يستخدمها أشخاص لفرض هذه الوثائق المزورة بقوة السلاح بعد أن جردهم القانون، ويريد يفرض نفوذه وقوته على حقوق المواطنين، وتمت مواجهته في وقتها”.

وبعد ثلاثة أشهر ظهر من جديد أكرم الربيعي يدعي انه مالك في بلك 4 بجانب كثير من المدعين، وتم كشفه بأنه يأخد وثائق عرفية ممن يدعون الملكية مقابل نسبة معينة مستغلا نفوذه.

وكان الهدف من ذلك تعطيل تسليم أراضي المواطنين فعليا على أرض الواقع، وبيع الأراضي بطرق غير مشروعة.

على إثر ذلك تحرك أصحاب العقود لإيقاف أكرم الربيعي، وبالفعل استجابت رئاسة هيئة الأراضي والسلطة المحلية لأيقافه.

عقب ذلك قام المدعو أكرم الربيعي بالنزول برفقة مسلحين والاعتداء على أراضي المواطنين في بلك 4 وقام بدفنها، حيث قدم مواطنون متضررون شكوى الى محافظ عدن ومدير الامن بتاريخ 13/6/2021 وتم إصدار أمر بضبط الربيعي والتحقيق معه.

لكن الربيعي مستغلا نفوذه قام بالتهديد بتفجير شيولات المواطنين الذين يشتغلون في الأرض وأنه سيأتي لهم للبيوت لاغتيالهم في واحدة من صور الإرهاب التي يمارسها الربيعي.

وصبيحة يوم أمس الأول السبت الموافق 7/8/2021 قام المدعو أكرم الربيعي بالنزول إلى بير فضل بحماية مسلحين وأربعة شيولات والاعتداء على الاراضي وردمها ومهاجمة قوات الحماية الأمنية والإشتباك.

ويستقوي أكرم بنفوذه مدعيا قرابته بجلال الربيعي قائد حزام أمن عدن والذي دعته لجنة العقود لتكذيب مايقوله أكرم وإلقاء القبض عليه وتسليمه للعدالة.

وكان المحامي اليمني أحمد سعيد الوافي كشف عن مخطط قطري تركي لنهب الأراضي في عدن باسم الجنوب.

وقال الوافي عبر صفحته على فيسبوك، الاثنين، إن قطر وتركيا تستخدمان أدوات لتدمير مخططات الأراضي ونهب أموال المستثمرين في عدن بقيادة المدعو عصام هزاع الصبيحي.

ونشر المحامي تسجيلا صوتيا لاتصال هاتفي قال إنه لابن أخي عصام يدعى أكرم هزاع قام فيه بتهديد الوافي بالتصفية الجسدية هو وأطفاله على خلفية كشف ملفات فساد.

وأكد الوفي أن المدعو عصام هزاع يعمل مع تركيا وقطر ويرتدي اسم الجنوب كذب وزور حتى اتضح للناس.

وأشار إلى أن هزاع نهب الأراضي ودمر المخططات ونهب أموال الكثير من المستثمرين من يافع ومن الضالع ومن أبناء شبوة تقدر بالمليارات.

وأضاف أن ارضية الشهيد يحيى الشوبجي وأولاده الثلاثة الشهداء ومائة وثمانون من قيادات الجنوب نهبها عصام هزاع.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com