وقفة إحتجاجية لأبناء تهامة تطالب بسرعة فتح طريق “حيس – الجراحي”

المرسى – خاص

نفذ المئات من ابناء تهامة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح طريق ” حيس – الجراحي” جنوب الحديدة المغلق من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

default

وذلك استجابةً لدعوة العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

وأكد المشاركون في الوقفة أن إغلاق مليشيا الحوثي طريق حيس الجراحي وطرق أخرى في الحديدة وتعز ومحافظات أخرى جريمة حرب وعقاب جماعي بحق المدنيين.

وخلال الوقفة التي حضرها الدكتور الحسن طاهر محافظ الحديدة و العميد عبدالجبار زحزوح قائد قوات خفر السواحل، حيا المشاركون في الوقفة مبادرة العميد طارق صالح التي جدد خلالها موقف القوات المشتركة الإيجابي بفتح الطريق من جانب واحد.

default

وطالب المحتجون الأمم المتحدة وبعثتها لمراقبة اتفاق الحديدة “اونمها” بتحمل مسؤوليتها في الضغط على مليشيا الحوثي وإرغامها على سرعة فتح طريق حيس الجراحي وكل الطرقات وفي مقدمتها مدينة تعز المنصوص على فتح طرقاتها في اتفاق ” استوكهولم “.

وندد المشاركون، بالموقف المتعنت لمليشيا الحوثي الإرهابية بإبقاء الطريق مغلقا من مناطق سيطرتها.

واكد المشاركون، توجب فتح هذا الطريق دون قيد أو شرط باعتباره مطلباً انسانياً لا يقبل المماطلة أو التسويف أو الاستغلال السياسي.

شارك في الوقفة، قيادات السلطة المحلية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، وممثلو مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية والفعاليات المدنية والمشايخ والأعيان بالمحافظة.

Exit mobile version