الساحل الغربي

وصول سفينة ديزل جديدة الى ميناء الحديدة

المرسى – الحديدة

وصلت إلى ميناء الحديدة سفينة ‎الديزل (امبيريوس) التي على متنها 30,899 طنا”، بعد أيام من إعلانها وصول سفينة الديزل هارفيست”.

وقالت مصادر للمرسى انه وبالرغم من سماح الحكومة اليمنية الشرعية بإدخال سفن المشتقات الا ان ميليشيا الحوثي عجزت منذ ايام عن إدخال السفينه وتفريغ شحنتها بسبب تكدس المشتقات النفطيه في خزانات مصافي ميناء الحديدة.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي قد أكد في كلمته أمام جلسة البرلمان المنعقدة في عدن بتأريخ ٢٠ أبريل أن الحكومة سمحت بدخول 7 سفن تحمل مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة.وقال ان رسوم هذة السفن قد يصل إلى حوالي 26 مليار ريال يمني، وبموجب الاتفاق، فإن هذه العائدات تصرف كرواتب لموظفي القطاع المدني في مناطق سيطرة الميليشيا.

ومطلع أبريل الجاري أعلنت الأمم المتحدة عن بدء هدنة إنسانية في اليمن تستمر شهرين، تتضمن وقف شامل للعمليات العسكرية وفتح مطار صنعاء الى وجهات محددة، ودخول 18 من سفن الوقود الى ميناء الحديدة وفتح المنافذ البرية بين المدن اليمنية.

الجدير بالذكر ان مليشيا الحوثي كانت قد تسببت الأسبوع الماضي بتعثر أول رحلة تجارية، من مطار صنعاء الى العاصمة الأردنية عمان.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com