أخبار وتقارير

إستقبال 89 مختطفآ محررين من سجون مليشيا الحوثي في مأرب

المرسى – مأرب

وصل إلى مطار تداوين بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، على متن طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، 89 مختطفآ من المدنيين لدى مليشيا الحوثي  وفي مقدمتهم الصحفيين الأربعة الذين حكمت عليهم المليشيا بالإعدام.

كما انطلقت ثلاث طائرات أخرى من مطار تداوين تحمل على متنها 105 معتقلين من عناصر مليشيا الحوثي في ختام صفقة التبادل بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي التي جرت برعاية أممية، على مدى ثلاثة أيام، وشملت تبادل 887 محتجزا ومختطفآ.

وشهد مطار تداوين في مأرب، تجمع المئات من أسر وذوي المفرج عنهم، والذين وصلوا لاستقبالهم بعد غياب دام سنوات داخل سجون المليشيا الحوثية.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، أصدرت في أبريل 2020 عبر المحكمة الجزائية الخاضعة لسيطرتها حكماً بالإعدام على الصحفيين الأربعة في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الصحافة اليمنية.

وقالت مستشارة الإعلام لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جيسيكا موسان، في اليوم الأخير من عملية نقل المحتجزين، دعونا لا ننسى الغرض الحقيقي من عمليات الإفراج هذه لم شمل الأحباء.

وأضافت، لقد جلبت الأيام الثلاثة الماضية الفرح للعديد من العائلات التي مزقها النزاع، نأمل فقط أن تجري المزيد من عمليات الإفراج في المستقبل القريب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com