الساحل الغربي

النقاط الطبية لـ”المشتركة” تضمد جراح حيس على مدار 24 ساعة

المرسى – الحديدة

منذ تحرير مركز مديرية حيس، تم إنشاء نقاط طبية عسكرية تابعة لألوية العمالقة في القوات المشتركة وتحديداً لوائي الـ7 والـ11 عمالقة.

وأضحت هذه النقاط الطبية مرتكزاً مهماً لأبناء المنطقة القاطنين والنازحين، وكذا الوافدين من المناطق المجاورة التي لا تزال تحت سيطرة المليشيا، بتقديم خدماتها الطبية بجانب مستشفى حيس الريفي.

وأكد مدير النقطة الطبية التابعة للواء الـ11 عمالقة، د. فؤاد طالب حمنه، في تصريح، أن النقطة الطبية تستقبل الجرحى كافة من المدنيين والعسكريين، وتقدم خدماتها الطبية بشكل مستمر، ولا تستثني أحداً.

وأوضح حمنة، أن أهم الخدمات التي تقدمها النقطة الطبية، الإسعافات الأولية للجرحى، ومن ثم تحويلهم إلى المستشفى الميداني بالخوخة أو المخا، إن تطلب الأمر ذلك.

وعن الحالات التي تصلهم، قال تصلنا حالات مختلفة، منها إصابات ناتجة عن أعيرة نارية وأخرى ناتجة عن قذائف الهاون التي تستهدف بها المليشيا الحوثية المواطنين بشكل عشوائي.

وأشار إلى أن آخر حالة وصلت المستشفى مواطنة ثلاثينة، أصيبت بطلق ناري في الفخذ.

وأضاف: “لا تقتصر خدماتنا على جرحى الحرب فقط، بل نستقبل الحالات المرضية مثل الملاريا والالتهابات، سواءً مدنيين أو عسكريين، وكذا حوادث السير”.

وأكد الدكتور صلاح هبيت -مسؤول الشفت ومشرف مخازن النقطة الطبية للواء الـ7 عمالقة- أن النقطة المكونة من 30 شخصاً بمختلف التخصصات الطبية تعمل ليلاً ونهاراً.

ويضيف الدكتور صلاح: “نستقبل أيضاً الحالات المرضية الباردة، مثل: الحميات والإسهالات والأمراض الشائعة في المنطقة كالملاريا والالتهابات وبعض الحالات التي يعاني منها أبناء المنطقة كضيق التنفس والربو والأزمة”.

وتابع: “يتم استقبال حالات الألم البسيط مثل آلام البطن والأملاح والإمساك، بالإضافة إلى تجهيز حالات الولادة ونقلها إلى المخا”.

وأضاف: “نقدم الخدمات الطارئة كالخياطة والمجارحة وتضميد الكسور”.

وتعمل الكوادر المرابطة في النقاط الطبية دون كلل وفي أحلك الظروف لخدمة أبناء المديرية، وكذلك النازحين، للتخفيف من معاناة الحرب.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com