محليات

نازحوا الحديدة ينظمون وقفة إحتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في عدن

المرسى – رصد

نظم نازحوا محافظة الحديدة، الأربعاء، وقفة إحتجاجية امام مقر الصلب الأحمر الدولي في حي خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك بسبب مصادرة حقوقهم المالية المعروفه ب”الكاش مني”.

وبدوره أكد لنا الأخ ألأستاذ أحمد مساوى عضو اللجنة المجتمعية لنازحين أن هذا البرنامج يقدم على أربع دفع حيث وأن عملية المسح تمت بالتنسيق مع السلطات المحلية وأعضاء اللجان المجتمعية.

وبعد رفع الأسماء ومسحها والتأكد منها من قبل الصليب الأحمر تم إعتمادها وعددها 4000 أسره، في مديرية دار سعد، وتم إستهدافهم جميعهم في الدفعه الأولى.

وعندما جاءت الدفعه الثانية بعد ثلاثه أشهر بدأت أعذار الصليب والقائمين عليه عدم توفر أرقام تلفونات لكل أسره مما أدى لسقوط أسناء الكثير من النازحي في الدفعه الثانية.

وبعد ثلاثه الأشهر الأخره تم إستحداث أعذار جديده وأساليب مختلفها وهي اللعب بأرقام بطائق المستفيدين كحذف رقم وإستبداله بآخر مما جعل أغلب النازحين لم يستهدفوا بحجة عدم تتطابق أرقام بطائق المستفيدين بالسجل وأدت هذه الكارثه لسقوط العديد من الأسماء في هذه الدفعه.

وعندما جاء وقت الدفعه الرابعه لم يستلم أحد من المستفيدين وتم مصادرتها من قبل القائمين على الصليب الأحمر في عدن.

وأضاف أيضاً لم نكن نريد هذه الوقفه إلا أن القائمين على الصليب هم من أجبرونا لهذه الوقفه بسبب عدم التجاوب معنا وإغلاق التلفونات في وجوهنا.

وفي الوقفه الاحتجاجية أستدعت مسؤولة الصليب الأحمر الأستاذ أحمد لدخول والتحاور معها ولكنها لم تفد بأي جديد سوى أن المشروع تم إعتماده من صنعاء ل 1400 أسره في حين العدد الذي أعتمد سابقاً كان 4000 اسره. أي أن تم كنسلت البقية.

وأكد مسئولة المشروع أنها تواصلت بجميع المستفيدين تلفونياً ولم يجيب سوى القليل. وهذا مانفاه الاستاذ أحمد وأكد أنه لم يتم الإتصال باي شخص.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com