محليات

منذ بداية العام الجاري.. مقتل وإصابة 154 مدنياً جراء حوادث الألغام بالحديدة

المرسى – الحديدة

ارتفعت حصيلة ضحايا الألغام والمتفجرات التي زرعتها ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة، إلى أكثر من 150 مدنياً منذ بداية العام الجاري 2023.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها” في تقريرها الشهري الذي أصدرته امس الاثنين، إن 10 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال شهر نوفمبر الماضي، نتيجة حوادث انفجارات الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب.

وأوضح التقرير، أن تلك الحوادث جرى تسجيلها في 5 من مديريات الحديدة (الحالي والتحيتا وبيت الفقيه والخوخة وحيس).

وأشار التقرير، إلى أن الفرق التابعة للبعثة رصدت خلال نوفمبر 8 حوادث انفجارات أسفرت عن مقتل 3 مدنيين، وإصابة 7 آخرين.

ولفت التقرير، إلى أن 30% من إجمالي الضحايا المدنيين في نوفمبر الماضي كانوا من الأطفال، حيث قتل طفلان وأصيب ثالث في هذه الحوادث.

وبحسب البيانات الواردة في التقرير، فإن عدد الضحايا المدنيين الشهر الماضي مثَّل زيادة بنسبة 25% عن الشهر السابق له (أكتوبر) الذي سقط فيه 8 مدنيين (7 قتلى وجريح واحد).

وبحصيلة شهر نوفمبر، ارتفعت ضحايا انفجارات الألغام ومخلفات الحرب في محافظة الحديدة منذ مطلع 2023 إلى 154 مدنيا، بينهم 69 قتيلاً، و85 جريحاً.

وأكدت تقارير البعثة أن الأطفال لا يزالون يمثلون نسبة كبيرة من ضحايا حوادث الألغام التي جرى تسجيلها بنسبة تصل إلى 40 في المائة من إجمالي الضحايا.

وتعد محافظة الحديدة من أكثر المحافظات تأثيراً بالألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، سقط إثرها الآلاف من الضحايا المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

يشار إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً مسؤولة عن زراعة أكثر من مليوني لغم في مناطق متفرقة في البلاد، والتي تسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com