محليات

مليشيا الحوثي تعتقل رئيس نقابة شبكات الإنترنت بصنعاء

المرسى – متابعات

اعتقلت مليشيا الحوثي رئيس النقابة الوطنية لشبكات الانترنت وأمينها العام، بعد يوم من إضراب الشبكات جزئيا في صنعاء، احتجاجًا على قرارات حكومة الإنقلاب.

وأدانت النقابة الوطنية لشبكات الانترنت – في بيان – اعتقال المهندس احمد العليمي رئيس النقابة والمهندس علي البدوي الأمين العام من قبل جهاز الأمن الخاص التابع للحوثيين، عصر أمس الثلاثاء.

وذكر البيان، أن الإعتقال جاء بعد ساعات قليلة من انتهاء الاجتماع الذي عقد برئاسة محمد علي الحوثي وحضور وزير الإتصالات في حكومة الإنقلاب مسفر النمير ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي والبرلماني أحمد سيف حاشد ورئيس النقابة الوطنية للشبكات والأمين العام.

وعقد الاجتماع لمناقشة الزيادة السعرية لخدمات الانترنت ومصادرة أجهزة ملاك الشبكات من قبل وزارة الحوثي.

وقال البيان، إن المذكورين تلقوا اتصالات هاتفية من جهاز الأمن والمخابرات وطلبوا منهم سرعة الحضور، وهو بالفعل ما قام به رئيس النقابة والأمين العام استجابة لدعوة الجهاز الذي قام باعتقالهم فور وصولهم.

واستنكرت النقابة قيام جهاز الأمن والمخابرات باعتقال رئيس النقابة والأمين العام بعد أن تم حل المشكلة القائمة بين ملاك الشبكات ووزارة الاتصالات من قبل محمد علي الحوثي.

وطالب البيان المعنيين بسرعة الافراج عن المذكورين، وحملهم مسئولية ما قد يلحقهما من أذى بسبب هذا الإجراء التعسفي. مؤكداً أن اعتقال رئيس النقابة والأمين العام لن يثني كوادر النقابة وملاك الشبكات من الاستمرار في الإضراب عن العمل.

ودعت النقابة ملاك الشبكات إلى الاستمرار في عملية الاضراب المفتوح وإيقاف شبكاتهم، والنشطاء والمهتمين وعموم المواطنين إلى مساندة هذه القضية وصولا للإفراج عن المعتقلين وتحقيق المطالب المشروعة لملاك الشبكات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com