محليات

مليشيا “الجبولي” الإخوانية تمنع مرور شاحنات النقل في مدخل تعز

المرسى – رصد

أقدم عناصر ما يعرف باللواء الرابع مشاة جبلي، الموالي لحزب الإصلاح، بقطع الطريق الرئيسي الربط بين تعز وعدن، اليوم الأحد، في طور الباحة شمالي لحج.

وقال مسافرون لصحيفة “الشارع” إن أفراد اللواء قطعوا الطريق في منطقة المعامية بمديرية طور الباحة ومنعوا شاحنات النقل من المرور، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

كما أفاد عدد من سائقي الشاحنات، كانوا في طريقهم من عدن الى التربة وتعز، أن الأفراد منعوهم من العبور وأوقفوهم في منطقة المعامية، بين منطقة الفرشة ونقطة الجبلين.

وذكروا، أن الأفراد يمنعون أيضا مرور الشاحنات العائدة من مدينة تعز إلى عدن من المرور، رغم أنها لا تحمل أي بضائع.

وبحسب المصادر، فإن الأفراد رفضوا التفاهم مع سائقي الشاحنات. وقالوا لهم: إن “لديهم مطالب يريدون تلبيتها ومنها صرف مرتباتهم وترقيمهم رسميا ضمن قوام القوات الحكومية”.

وكان حزب الإصلاح الإخواني قد شكل اللواء الرابع مشاة جبلي، في 2019، خارج قوام القوات الحكومية وبعيدا عن المنطقة العسكرية الرابعة، ولم يصدر به قرار جمهوري حتى الآن يحدد مهامه ومسرح عملياته.

وأوكل حزب الإصلاح، قيادته لعدد من أعضائه، أغلبهم يحملون مؤهلات تربوية، وفي مقدمتهم قائده أبو بكر الجبولي، مراسل صحيفة الصحوة الناطقة باسم الحزب.

كما حدد الجبولي مسرح عملياته في العديد من مناطق جنوب وشرق الحجرية بالإضافة إلى طور الباحة في لحج.

وشكل حزب الإصلاح هذا اللواء ضمن مساعيه في السيطرة على مناطق الحجرية، وتصفية اللواء 35 مدرع، الذي سحب المئات من أفراده وضمهم للواء الجديد فور تشكيله، وقبل اجتياح الحجرية في أغسطس 2020.

ونشط اللواء في الحجرية جنوب تعز ومناطق غرب لحج، ضمن تحركات المليشيا التابعة لحزب الإصلاح والحشد الشعبي الموالية للقيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي.

كما تحول اللواء في عام 2020، إلى نواة لما بات يعرف بمحور طور الباحة والذي يضم العديد من المليشيا الإخوانية في الحجرية ومناطق غرب لحج، بقيادة الجبولي.

مليشيا "الجبولي" الإخوانية تمنع مرور شاحنات النقل في مدخل تعز

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com