محليات

معارك الضالع: الحوثي يحشد عتاده الثقيل قبيل العيد والقوات الجنوبية “بالمرصاد”

المرسى – رصد

كشفت مصادر عسكرية في جبهات الضالع عن تحركات عسكرية لمليشيا الحوثي في حدود مريس وجبال العود وجبن وحجر، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى.

وقالت المصادر، إن التحركات تأتي ضمن خطة تحاول استغلال أيام العيد لأعمل تخريبية وهجمات على عدد من المواقع العسكرية في جبهات الضالع.

وأوضحت المصادر أن التحركات الحوثية تضمنت نقل أسلحة ثقيلة إضافة إلى التواصل مع “خلايا نائمة” في القرى المرصودة، تخطيطا لـ”الهجوم على مريس وجبهات الضالع قبل العيد أو في ليلة العيد مع حالة فوضى تقوم بها هذه الخلايا النائمة لتفجير الوضع من الداخل”.

ووفقاً للمصادر، فقد تم رصد تعزيزات باتجاه دمت ومريس وحجر، إضافة لتحركات أسلحة نوعية وصل بعضها يوم أمس الخميس ومنها 3 عربات بي إم بي، و5 مدرعات، و5 دبابات، وحوالى 10 أطقم، إضافة لعدد من الصواريخ والمدافع إلى كل من حدود مريس وجبال العود وجُبَن.

كما تم رصد تعزيزات بشرية من مقاتلي الحوثي الذين تم تجنيدهم بالقوة وبالترغيب والترهيب من مناطق يريم وذمار وغيرها خلال الأسابيع الماضية.

وما زالت التعزيزات مستمرة بجميع أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وأعداد كبيرة من الأفراد مع العدة والعتاد، حسب تأكيدات المصادر التي قالت إنها رصدت زيارة لمحمد علي الحوثي قبل أسبوع لـدمت، لم يعلن عنها الحوثي، وكانت محاولة للضغط على المجتمعات المحلية المحيطة بدمت لدعم الهجوم المخطط لها.

من جهتها، أكدت المصادر العسكرية أن القوات الجنوبية وحلفاءها في الجبهات على أتم الاستعداد في مختلف المواقع لمواجهة كل الخطط الحوثية المرصودة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com