محليات

عصابة مسلحة تعتدي على الصحفي “الصمدي” في صنعاء على خلفية ما ينشره على التواصل

المرسى – صنعاء

قال الصحفي اليمني مجلي الصمدي، إن عصابة مسلحة، اعتدت عليه مساء الخميس، لدى خروجه من منزله في صنعاء في الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، وذلك على خلفية ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي منشور على حسابه بموقع فيسبوك، قال الصمدي: “عصابة مسلحة مكونة من خمسة أشخاص هجموا عليّ، بالقرب من منزلي الآن (حوالي الساعة 8 والنصف مساء) أوسعوني ضربا ومهددين بالمعاودة إن لم أكف عن الكتابة”.

وينشر الصحفي على فيسبوك انتقادات لمليشيا الحوثي سلطة الأمر الواقع في صنعاء التي يقيم فيها، وذلك على خلفية رفض المليشيا صرف المرتبات للموظفين في مناطق سيطرتها ومحاولة التنصل من التزاماتها رغم الجبايات الكبيرة والإيرادات التي تستولي عليها.

وكانت مليشيا الحوثي قد صادرت إذاعة يمتلكها الصحفي الصمدي في صنعاء، تحمل اسم “صوت اليمن” وتعمل على بث الأغاني في صنعاء ومحيطها، قبل أن تقتحمها عناصر المليشيا وتصادر أجهزتها، وتحيل الصمدي وموظفين آخرين الى عاطلين عن العمل.

ورغم صدور قرار قضائي بإعادة الإذاعة الى الصمدي وإدانة اقتحامها ومصادرتها من دون وجه حق، ما يزال وزير الاعلام التابع للمليشيا يرفض تنفيذ الأوامر القضائية، الصادرة عن القضاء الموالي لجماعته.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com