محليات

شركة ميرسك تحذر من حدوث اضطراب كبير أثناء تحويل السفن بعيدًا عن البحر الأحمر

المرسى – وكالات

قالت شركة ميرسك للشحن البحري العملاقة يوم الجمعة إنها ستقوم بتحويل جميع السفن من طرق البحر الأحمر حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا في المستقبل المنظور، ونبهت العملاء إلى الاستعداد لأي اضطرابات كبيرة.

وبحسب وكالة ” رويترز”، تتحول شركات الشحن في جميع أنحاء العالم بعيدًا عن البحر الأحمر – وبالتالي أقصر طريق من آسيا إلى أوروبا عبر قناة السويس – بعد أن كثف المسلحون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن هجماتهم على السفن في منطقة الخليج لإظهار دعمهم للإسلاميين الفلسطينيين، حركة حماس التي تقاتل إسرائيل في غزة.

يمكن أن تضيف الرحلة حول أفريقيا حوالي 10 أيام إلى زمن الرحلة وتتطلب المزيد من الوقود ووقت الطاقم، مما يزيد من تكاليف الشحن .

وكانت شركة ميرسك الدنمركية قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها ستوقف جميع السفن المتجهة إلى البحر الأحمر مؤقتا بعد هجوم شنه متمردون الحوثيون على إحدى سفنها، وبدأت منذ ذلك الحين في إعادة توجيه السفن حول أفريقيا.

وقالت ميرسك في بيان يوم الجمعة “الوضع يتطور باستمرار ويظل متقلبا للغاية، وجميع المعلومات الاستخبارية المتاحة تؤكد أن المخاطر الأمنية لا تزال عند مستوى مرتفع بشكل كبير”.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com