محليات

رئيس القيادة الرئاسي يطالب بمواقف حازمة إزاء خروقات مليشيا الحوثي وردع انتهاكاتها

المرسى – عدن

شدد الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على اهمية اعتماد الامم المتحدة آليات وتوصيفات دقيقة للوضع اليمني، بما في ذلك رصد خروقات المليشيا الحوثية، والبناء عليها في اتخاذ مواقف حازمة لتعزيز فرص السلام، وردع انتهاكاتها الجسيمة للقوانين والاعراف الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، بقصر معاشيق، ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ، و بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

واطلع رئيس المجلس القيادة وعضو المجلس، من مبعوث الامم المتحدة، إلى إحاطة بشأن اتصالاته الاخيرة على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وتطرق اللقاء إلى مسارات عمل مكتب المبعوث الاممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية، والانسانية، والاقتصادية، والسياسية ضمن جهوده المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لاطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار والتنمية.

وفي اللقاء اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بدعم جهود المبعوث الاممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا، ودوليا.

كما شدد على ضرورة تكاملها مع المساعي المخلصة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل احياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها المليشيا الحوثية بهجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

وجاءت زيارة المبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد سلسلة لقاءات عقدها في المنطقة والتي كان آخرها أمس الإثنين، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بالقاهرة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com