محليات

خبيرة أمريكية: الحوثي استفاد من هيمنة الإخوان على الشرعية

المرسى – رصد

قالت الخبيرة الامريكية في شؤون الأمن القومي، ارينا تسوكرمان، إن مليشيا الحوثي ضمنت مستوى معين من الحماية مع استمرار الإخوان في الهيمنة على الشرعية.

وقالت تسوكرمان، في حديث لموقع “نيوزيمن” إن هناك عامل يمنع التحالف العربي بقيادة السعودية من تحرير تعز، لافتة إلى أن تعز ومأرب تعدان من معاقل الإخوان القوية “مما يعني أن الحوثيين هم أيضا مستفيدون من معلومات استخباراتية مسربة للإخوان”.

وأوضحت أنه “في الماضي ظهرت أدلة على التعاون بين مسؤولي الإصلاح وأعضاء قوات التحالف، وكان لا بد من استبدال كبار القادة في التحالف، لكن ذلك لم يحل المشكلة بالكامل”، في إشارة إلى إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف في اليمن الفريق فهد بن تركي.

كما تطرقت الخبيرة الأمريكية إيرينا تسوكرمان إلى الجانب الاقتصادي وتأثير الهيمنة الإخوانية على انهيار العملة.

وقالت تسوكرمان، إن الحكومة اليمنية لا تزال غير مهتمة في الاقتصاد المحلي، وتهيمن عليها عناصر حزب الإصلاح التي تشتهر بالفساد أكثر من الإدارة الاقتصادية الفعالة.

ورأت أن سقوط العملة اليمنية أمر طبيعي ويصعب ادارته، مضيفة أن “الحكومة اليمنية لا تساهم حاليا في التنمية النشطة للاقتصاد”.

وقالت تسوكرمان إن الإسلاميين (إخوان اليمن) يتبعون نهجا اقتصاديا ضارا أو ببساطة يحولون التمويل لأسباب فاسدة، مؤكدة عدم وجود استراتيجية واضحة لتحسين الوضع سواء من حيث استعادة الثقة المحلية والإقليمية بالعملة اليمنية، أو تحسين الظروف المحلية في الأراضي المحررة.

وخلصت الخبيرة الأمريكية إلى القول أن عدم الاستقرار العام المحلي والفساد والتوترات الطائفية والخلافات الداخلية خلق داخل التحالف انطباعا عاما سيئا على الرغم من التواصل الإنساني السخي.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com