محليات

حملة محلية لمقاطعة بنك الكريمي رفضاً لسياسة الابتزاز والاستغلال

المرسى – عدن

عبر مواطنون يمنيون عن رفضهم لسياسة الإبتزاز والإستغلال الذي يمارسه بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي على عملائه نظير الخدمات التي يقدمها لهم، مدشنين بذلك حملة محلية واسعة تطالب بمقاطعته.

بنك الكريمي بدأ منذ أيام فرض عمولة على عمليات السحب من الصراف الآلي بعد أن كانت هذه الخدمة مجانية، ونشر عملاء البنك صوراً على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر استقطاع الصراف الآلي مبالغ مالية مقابل كل عملية.

وأكد العملاء أن هذا الاستقطاع يعتبر جديداً ولم يكن يحدث من قبل، وعبروا في تدوينات على صفحاتهم عن رفضهم لسياسة الابتزاز التي يمارسها بنك الكريمي بحقهم، لافتين إلى أن كل الخدمات المالية التي يقدمها البنك لهم مدفوعة وليست مجانية كما هو حال البنوك.

ويستخدم آلاف اليمنيين خدمة صراف الكريمي للسحب من حساباتهم أو استلام الحوالات أو حتى خلال عمليات الإيداع وأحيانا الإرسال.

وأوضح العملاء أن الاستقطاعات كانت في السابق تشمل العمليات المالية التي تتم عبر تطبيق الكريمي جوال، وهو ما جعل الكثيرين منهم يعزفون عن استخدام البرنامج الذي يعاني مشكلات كثيرة أبرزها البطء بسبب التحديثات المستمرة له.

واتهم العملاء بنك الكريمي باستغلال حاجتهم لمثل هذه الخدمات وفرض رسوم مالية عليها بهدف التربح وتحقيق عائدات أكبر، لافتين إلى أنه بات هناك الكثير من المصارف والبنوك توفر الخدمات التي كان يحتكرها بنك الكريمي.

العملاء هددوا بمقاطعة بنك الكريمي في حال عدم مراجعة سياسته في التعامل معهم والتوقف عن استغلالهم، مطالبين الجميع بالمشاركة في هذه الحملة لإنجاح أهدافها االمتمثلة بتقديم خدمات مالية مجانية يستفيدون منها.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com