محليات

حصاد أكتوبر: مليشيا الحوثي دفنت 550 جثة من قتلاها بينهم 172 قيادياً

المرسى – رصد

وثق فريق الرصد في وكالة “2 ديسمبر” اعتراف مليشيا الحوثي بدفن 550 من قتلاها خلال أكتوبر الماضي بينهم 172 قياديا.

وشملت الأرقام الأعداد التي تم رصدها فقط.

ووفقاً لإعلام القوات الوطنية، في تقرير له، فقد سجلت الأرقام ارتفاعاً ملحوظاً في عدد القتلى الإجمالي ومن القياديين مقارنة بشهور سابقة من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن من بين القياديين الحوثيين الميدانيين الذين لقوا مصرعهم خلال أكتوبر الماضي في جبهات مختلفة 130 ينتحلون رتبا عسكرية مختلفة.

لافتاً إلى أن العدد الإجمالي للقتلى الحوثيين خلال أكتوبر الماضي يتفوق على أعدادهم في شهرين سابقين.

وتصدرت المراكز المتقدمة في عدد الهالكين من عناصر مليشيا الحوثي خلال أكتوبر الماضي، العاصمة صنعاء ( الأمانة والمحافظة) بنحو 156 صريعا، تلتها ذمار 62، فعمران 55، وحجة 54 قتيلا حوثيا.

وحسب التقرير، مازال استنزاف ما يسمى نخبة مليشيا الحوثي جاريا كما الأشهر الأخيرة، إذ وثق مصرع 34 من محافظة صعدة معقل المليشيا خلال أكتوبر الماضي، حيث كان هؤلاء يمثلون القوة الاحتياطية للمدعو عبدالملك الحوثي

وكانت صعدة لشهور طويلة من المحافظات الأقل في تقديم قتلى الحوثيين في الجبهات، وأصبحت مؤخرا تتنقل ما بين المحافظات الأعلى والمتوسطة في عناصرها الهالكة

وأضاف التقرير، أن المحافظات المتوسطة في الاستجابة للتجنيد الحوثي حافظت على تذبذبها، صعودا وهبوطا خلال أكتوبر الماضي، وبلغ القتلى في صفوف الحوثي من محافظة إب 26 صريعا، تعز 22، المحويت 21، و 10 هالكين لكل من الحديدة وريمة.

ونوّه التقرير إلى أن الإحصائيات لقتلى مليشيا الحوثي تقتصر على ما تعلنه في وسائل الإعلام التابعة لها ضمن مواكب الموت بينما الأعداد الحقيقية لقتلاها أكبر بكثير.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com