محليات

حزب البعث في اليمن يطرح رؤيته لمواجهة الانهيار الاقتصادي

دعا حزب البعث العربي الاشتراكي القومي في اليمن إلى اتخاذ اجراءات وتدابير لمواجهة الانهيار الاقتصادي الكبير الذي تشهده البلاد.

وقال الحزب في بيان له، اليوم الخميس، إنه يتابع عن كثب وبقلق بالغ تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية وانتشار الأوبئة والجوع والانهيار غير المسبوق والدرامتيكي في قيمة العملة الوطنية.

وأشار بيان حزب البعث – قطر اليمن، إلى أن الحرب المسلحة التي تشنها المليشيات المسلحة المشتعلة منذ مايفوق الست سنوات في اليمن والعدوان الحوثي المستمر بلا هوادة على اليمنين، نتج عنه تدهور معيشي خطير في جميع أنحاء اليمن.

وثمّن البيان صمود الشعب اليمني والجيش والمقاومة الوطنية في معاركهم التي يخوضونها دفاعاً عن حياض الوطن، معلناً عن رؤيته تجاه الأزمة التي تعصف بالبلاد.

وتضمنت رؤية الحزب حزمة من الاجراءات العاجلة أهمها تشكيل حكومة طوارئ مصغرة، واتخاذ تدابير أمنية لملاحقة المتلاعبين بسوق الصرف وإنهاء الانقسام المصرفي وتوحيد سعر الصرف وتفعيل التصدير وتنشيط الموانئ.

وأكد الحزب، بحسب نص البيان، على ضرورة الآتي:

أولاً: تشكيل حكومة طوارئ مصغرة من ذوي الكفاءات والاختصاص والخبرة لإنقاذ الوطن من كارثة حقيقة غير محتملة يعيشها الشعب ووصلت أسوأ مراحلها.

ثانياً: اتخاذ تدابير أمنية لملاحقة المتلاعبين بسوق الصرف ومهربي العملة إضافة إلى تشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات الوضعين المالي والنقدي.

ثالثاً: سرعة إيجاد حلول عاجلة وفاعلة لإنهاء الانقسام المصرفي وتوحيد سعر الصرف وسرعة اتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة تدهور قيمة العملة.

رابعاً: فرض سلطة الدولة على جميع المؤسسات ومنها الأيرادية وتفعيل التصدير وتنشيط المواني وتحصيل الإيرادات، والعمل الجاد والسريع لنقل مؤسسات الدولة للعاصمة المؤقتة عدن.

خامساً: عودة الحكومة والرئيس ومجلس النواب وكل المسؤولين الحكومين إلى أرض الوطن والقيام بجميع واجباتهم من دخل الوطن ومعايشة هموم ومعاناة المواطنين.

سادساً: وضع خطة وطنية حقيقة وملموسة النتائج لمحاربة الفساد، والنأي عن استخدام الوظيفة العامة والمال العام لأغراض حزبية أو جهوية أو مشاريع تفكيكية.

سابعاً: تفعيل دور الدولة في المناطق المحررة وتحقيق الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات وتفعيل دور القضاء وتهيئة الاجواء لجذب اﻹﺳﺘﺜﻤﺎرات وتفعيل القوانين المنظمة لعملية الاستثمار.

ثامناً: الدعوة لضرورة تدخل التحالف والمجتمع الدولي لمساعدة الشعب اليمني بصورة عاجلة من منطلق مسؤولياتهم الجماعية تجاه ابناء الشعب اليمني والدعوة لعقد مؤتمر دولي للمناحين لانقاذ الاقتصاد الوطني.

تاسعاً: نعلن أنضمامنا لكل الفعاليات السلمية ومشاركة أبناء شعبنا في أطار القانون لتنفيذ المطالب الشعبية المشروعة والعادلة في ثورة الجياع ومعركة العملة الوطنية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com