محليات

تعز تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني

المرسى – تعز

أحيت محافظة تعز، اليوم الأربعاء، اليوم العالمي للعمل الإنساني بحفل تضمن استعراضا لدور العمل الإغاثي في التخفيف من حدة المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار الحوثي.

وفي الحفل حذر محافظ تعز نبيل شمسان، من أن خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية في المحافظة المحاصرة.
 
وقال شمسان، إن العمل الإنساني يشكل أهمية لتخفيف حدة المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار الحوثي.

وأكد أن أبناء المحافظة سيقفون صفا واحد في مواجهة استهداف العاملين وتشويه المنظمات العاملة في المحافظة.
 
وأضاف، “لولا برامج وتدخلات المنظمات في مجالات الصحة والتعليم والغذاء والمياه وتحسين سبل المعيشية لكان وضع المحافظة أسوأ بكثير في ظل استمرار الحرب وأكثر من 3000 يوم حصار أفرزت نتائج كارثية”.
 
وقال محافظ تعز، أن استهداف العاملين الانسانيين يعد استهدافاً مباشراً لأبناء المحافظة وتعميق معاناتهم و لن نقبل بهذا الطرح وسيتم مواجهة كل المحرضين وتجاوز الأثار المترتبة عن اغتيال منسق الغذاء العالمي.
 
و أكد المحافظ شمسان أن تعز تعد المحافظة الأكثر حاجة للعمل الإنساني ومد يد العون لأبنائها، قائلاً إن “التوقف أو الانسحاب من ساحة العمل الإنساني أو خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية في المحافظة”.
 
من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع في اليمن (الأوتشا) ” سعيد حرسي” أن الاحتفاء بيوم العمل الإنساني يعد تكريما لكل العاملين في هذا المجال.

وأكد استمرار الانخراط في العمل الانساني وخدمة المستفيدين بتعاون السلطة المحلية والشراكة في إنجاح التدخلات والمشاريع التنموية المستدامة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com