محليات

بن مبارك: انفجار محطة غاز المنصورة جرس إنذار لتصحيح الاختلالات وإنهاء العشوائية

المرسى- عدن

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة جرس إنذار لتصحيح الاختلالات القائمة وإنهاء حالة العشوائية، التي سادت خلال الفترة السابقة في هذا الجانب، ومحاسبة المتهاونين بحياة وأرواح المواطنين، وضمان عدم تكرار أي حوادث مماثلة.

وشدد رئيس الوزراء خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز محمد ثابت، والمدير العام التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محسن بن وهيط، على ضرورة تحمّل كل جهة مسؤولياتها.

و تعهد رئيس الوزراء، بمحاسبة جميع المسؤولين عن التقصير بناء على نتائج التحقيقات التي سترفعها اللجنة المكلفة في حادث الانفجار، وتنفيذ ضوابط وإجراءات حازمة لإنهاء المخالفات والعشوائية في عمل محطات الغاز في عدن وبقية المحافظات واعتماد معايير السلامة كأولوية لحماية المواطنين والمجتمع من أي مخاطر.

ووجّه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مؤسسة وشركة الغاز بوقف تموين المحطات المخالفة وتزويدها بالغاز باعتبار ذلك خللًا لا يمكن القبول به أو التغاضي عنه.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن هناك إجراءات حازمة وعملية سيتم اتخاذها بناء على نتائج التحقيق وإعلان ذلك للرأي العام، وتحديد المسؤولين دون مواربة، ومنع أي تداخل في الصلاحيات بين الجهات المركزية والسلطات المحلية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com