محليات

العليمي يقلل من قدرات الحوثي ويستدل بعجزه في الجبهات

المرسى – عدن

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، عجز مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، عن تحقيق أي انتصار في الجبهات.

العليمي خلال مقابلة تلفزيونية على قناة العربية الحدث، قلل من القدرات العسكرية للحوثيين في ظل ما يتم تداوله بشأن ترسانته العسكرية من الصواريخ والطائرات المسيرة التي يستخدمها حالياً لاستهداف السفن في خطوط الملاحة الدولية بالبحر الأحمر وخليج عدن.

وقال رئيس مجلس القيادة، إن الحوثي يهاجم منذ سنتين كل الجبهات، لكنه لم ينتصر ولم يحقق أي انتصار بأي جبهة ويضحي بالكثير من المغرر بهم من مناطق سيطرته، مقدراً الضحايا والجرحى في صفوف الميليشيات بالآلاف.

وأضاف العليمي إن “الجيش والمكونات العسكرية كلها قادرة على مواجهة هذه الميليشيات وعلى تحقيق الانتصار, أما الطائرات المسيرة والصواريخ التي يمتلكها الحوثي بسبب الدعم الإيراني الذي تلقاه فنحن قادرون -إن شاء الله- على مواجهته والجيش والمكونات العسكرية قادرة على تحقيق النصر وتأتي بالحوثي إلى طاولة السلام”.

وبشأن الاعتداءات على الملاحة الدولية، قال العليمي “إن الحوثي ينفذ تعليمات النظام الإيراني في إطار المسرحية التي يرسمها الحرس الثوري الإيراني ليس لها علاقة بغزة ولكن هم انتهزوا الفرصة لمعاناة أشقائنا في غزة والاعتداءات الإسرائيلية الهمجية التي تتم ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار رئيس مجلس القيادة، إلى أن المليشيا بهجماتها حققت أهدافا عدة، الأول هو تنفيذ أجندة إيران في المنطقة والثاني الهروب من عملية السلام والثالث إيهام المغرر بهم بأنه ينفذ شعاره أو ما يعرف بـ”الصرخة الخمينية”.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أن إسرائيل لم تتضرر من هذه الاعتداءات والذي تضرر هو الشعب اليمني.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com