محليات

الشرعية تفرج عن “ناهب أسماك” إسباني مطلوب للإنتربول

المرسى – وسائل إعلام

أفرجت الحكومة اليمنية عن بحار إسباني مسؤول عن نهب الأسماك، ومطلوب للشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

وقالت مصادر إعلامية، إن القبطان الإسباني، “بابلو كوستاس فيلار”، قائد السفينة “كوبيجا”، غادر على متن طائرة أقلعت من مطار سيئون الدولي إلى مطار القاهرة، في طريق العودة إلى بلاده.

واحتُجز “بابلو” مع سفينته في يوليو 2020 في ميناء المكلا، وعلى متنها نحو (280) طنا من الأسماك الأسترالية ذات القيمة الغذائية العالية، بأمر من الإنتربول لاتهامه بارتكاب جريمة صيد غير قانوني.

كذلك تمراحتجاز 18 بحارا إندونيسيا من طاقم السفينة تم الإفراج عنهم أغسطس الماضي، إلى جانب 12 بحارا من السنغال وجمهوريتي ناميبيا وبيرو سيغادرون اليمن خلال الأسابيع القادمة إلى بلدانهم.

ولاتزال سفينة القبطان الإسباني محتجزة في رصيف ميناء المكلا، وتنتظر حكم المحكمة العليا إما بالمغادرة أو المصادرة وفقا للقوانين النافذة في البلاد.

في غضون ذلك، يتم بيع حمولة السفينة من الأسماك، في أسواق محافظة حضرموت بعد صدور الحكم من محكمة الأموال العامة بمصادرة الشحنة وبيعها في المزاد العلني وتوريد المبالغ لخزينة نيابة استئناف الأموال العامة.

وكانت الخارجية الإسبانية صرحت الأسبوع الماضي بأنه تم الإفراج “عن بابلو كوستاس” بفضل جهود وزير الخارجية شخصيا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، تلقى اتصالا من وزير الخارجية الإسباني (خوسيه مانويل ألباريس)، وبحثا العلاقات الثنائية.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com