محليات

السلطة المحلية بتعز تدين استهداف مليشيا الحوثي عضو نيابة استئناف المحافظة ” السفياني”

المرسى – تعز

أدانت السلطة المحلية بمحافظة تعز، استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، في قصف وقنص المدنيين والأبرياء وإصابة عضو نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز السفياني، أمام منزله شرق المدينة.

وعبّرت السلطة المحلية بالمحافظة عن استنكارها لجرائم المليشيا التي تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والتجمعات السكانية، والقنص المباشر للأبرياء الساكنين في المدينة وتصعيد عملية الاستهداف والقنص خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

ودعت السلطة المحلية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي لليمن والمنظمات الدولية والحقوقية إلى إدانة وتجريم هذه الأعمال الإرهابية، وهذا الاستهداف الممنهج الذي تمارسه المليشيا على المدنيين في المحافظة منذ تسع سنوات، وحصارها المفروض على المدينة، الذي أدى إلى مضاعفة معاناة المواطنين.

وقام وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، ومعه رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي محمد سلطان، بزيارة عضو نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز السفياني، الذي يتلقى العلاج بمستشفى الثورة العام بعد تعرضه، مساء الجمعة، للقنص من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة صالة وهو بجوار منزله، ما أدى إلى تعرضه لإصابة بالغة.
 
ومنذ بداية شهر رمضان المبارك، كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية من عمليات القنص والقصف في مدينة تعز وأريافها متسببة بمقتل وإصابة ستة مدنيين على الأقل بينهم نساء وأطفال، وفقا لمصادر حقوقية.
 
يُذكر أن قناصة المليشيا الحوثية المتمركزة في المرتفعات المطلة على الأحياء السكنية في المدينة قتلت وأصابت المئات من المواطنين بينهم أطفال ونساء، في جرائم مستمرة منذ أن فرضت حصاراً على المدينة قبل تسع سنوات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com