محلياتشؤون دولية

أميركا تعترض صواريخ ومسيرات حوثية يحتمل أنها متجهة نحو إسرائيل

المرسى – متابعة خاصة

أسقطت مدمّرة أميركية في البحر الأحمر الخميس 3 صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدّة أطلقها الحوثيون في اليمن “ويحتمل أنّها كانت موجّهة إلى أهداف في إسرائيل”، على ما أعلن البنتاغون.

وقال متحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين إنّ ثلاثة “صواريخ كروز للهجوم الأرضي وطائرات مسيّرة عدّة” جرى اعتراضها من قبل المدمّرة، مضيفا أن الهجوم تم شنه من اليمن و”يحتمل أن يكون موجّهاً إلى أهداف في إسرائيل”.

وكانت المدمّرة “يو إس إس كارني” تقوم بدورية في البحر الأحمر في إطار تعزيز الوجود العسكري الأميركي بموجب أوامر الرئيس جو بايدن للحفاظ على الاستقرار في ظل الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأشار المتحدّث إلى أنّ الصواريخ أُطلقت من اليمن حيث يخوض المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران حرباً ضدّ الحكومة المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية.

ووفق المتحدث لم يسجل سقوط أي إصابات و”لا يمكننا تأكيد ما الذي كانت تستهدفه هذه  الصواريخ، لكنّها أُطلقت من اليمن وكنت تتّجه شمالاً على طول البحر الأحمر”.

وكانت السفينة الأمريكية يو إس إس كارني قد عبرت قناة السويس إلى البحر يوم الأربعاء، وسط تصاعد التوتر في المنطقة نتيجة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com