محليات

أمسية شعرية يحييها نخبة من شعراء الحديدة بمدينة حيس

المرسى – الحديدة

نظم منتدى حيس الأدبي والثقافي، الاثنين، أمسية شعرية بمناسبة الذكرى الـ6 لتأسيس المقاومة الوطنية، احياها نخبة من شعراء محافظة الحديدة، وذلك برعاية الأمانة العامة للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

وخلال الامسية الشعرية، قدموا الشعراء قصائد تشيد بانجازات المقاومة الوطنية ودورها البارز في مقاومة مليشيا الحوثي الإرهابية، مع مختلف الألوية العسكرية (العمالقة – التهامية – الزرانيق) الذين خاضوا ويخوضون معركة الخلاص الوطني لإستعادة الدولة.

وتناول الشعراء، العديد من المواضيع المهمة، منها دور المقاومة في تحقيق الأمن والاستقرار وإعادة التنمية في المناطق المحررة، وترسيخ القيم الوطنية والانتماء للوطن، كما تم التأكيد على أهمية دور المقاومة في إعادة تطبيع الحياة في المناطق التي تعرضت للاحتلال الحوثي والتدمير.

وفي الامسية، ألقى كلمة الأمين العام المساعد للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الدكتور عبدالله ابو حورية، نقل فيها تحايا عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح.
أمسية شعرية يحييها نخبة من شعراء الحديدة بمدينة حيس
و عبر عن شكره للجمهور والشعراء والمنتدى الادبي الثقافي الذي احتفى بالذكرى الـ6 لتأسيس المقاومة الوطنية، معبراً لقوله من الصعب أن تلقي كلمة بين صانعي الكلمة ومنتجي الكلمة وبالمعنى الأصح اننا في هذه الليلة نحتفي بالبندقية والكلمة، مبدياً إعجابه بما قدمه الشعراء من قصائد عبرت بحق عن طبيعة تهامة العلمية والمقاوِمة.

ووجه ابو حورية، رسالة لمليشيا الحوثي الإرهابية، نحن لا نقاومك بالبندقية فقط بل بالكلمة أيضاً وبالفكر وهاهم شعراؤنا الان يثبتون لنا بأن الشعر ديوان العرب.

فيما اشاد مدير مديرية حيس مطهر القاضي، بدور الجهة المنظمة المتمثلة بمنتدى حيس الأدبي والثقافي والأداء الذي قام به الشعراء المشاركون في الأمسية الشعرية والكلمات الصداحة التي لا تقل عن رصاصة البندقية في مقارعة الكهنوت الحوثي.

كما أشاد مدير عام حيس، بالدور الذي حققته المقاومة الوطنية في مقارعة الحوثيين بالجهاد والتنمية بجانب رفقاء السلاح من الوية العمالقة والتهامية لاستعادة الجمهورية ودفن خرافة الولاية.

ومن جانبه، أكد رئيس منتدى حيس الأدبي والثقافي عبدالجبار باجل، بأن هذه الأمسية الشعرية التي شارك فيها 15 شاعر من أبناء محافظة الحديدة تقديراً لما تقوم به المقاومة الوطنية ممثلة بمكتبها السياسي برئاسة طارق صالح، من العناية والرعاية والاهتمام والدعم للأدباء والعلماء والمفكرين والمبدعين والشباب وكذلك المجالات التنموية الأخرى التي أكدت استحقاق المقاومة للاحتفاء بذكراها السادسة.

ودعا باجل، الجهات المعنية الاخرى مواصلة دعم ورعاية مثل هذه الفعاليات عبر مؤسساتها وقنواتها حتى يكون الابداع متميز نتيجة للدعم المثمر، وان قيام مثل هذه الفعاليات تنمي قدرات الشباب والمبدعين في المجال الادبي والثقافي.

حضر الأمسية، رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن المطري، ورئيس الدائرة التنظيمية في المكتب السياسي الشيخ وضاح بن بريك، وعدد من مدارء المكاتب التنفيذية والقادة العسكريين ومن الشعراء.
أمسية شعرية يحييها نخبة من شعراء الحديدة بمدينة حيس

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com