ملامح القصة القصيرة عند عبدالفتاح عبدالولي في مؤسسة بيسمنت الثقافية اليوم الخميس

المرسى - عدنان حجر

تنظم “مؤسسة بيسمنت الثقافية” ضمن نشاطها منتدى التبادل المعرفي، فعاليتها رقم 447، والتي تتضمن فقرتين رئيسيتين، الفقرة الأولى قراءات نقدية بعنوان “ملامح القصة القصيرة عند عبدالفتاح عبدالولي” للفنان التشكيلي والأديب عبد الفتاح عبد الولي.

والفنان عبدالفتاح عبدالولي من مواليد قرية حارات-الأعبوس/تعز. عام 1949م، درس في معلامة القرية ومدرسة الإرشاد الأهلية بالمعلا عدن. وفي مدرسة الفلاح، والاحمدية، وناصر في تعز، وأنهى الثانوية العامة مدرسة الثورة الثانوية تعز عام1968م، وهو حاصل على شهادة الماجستير في القانون من جامعة الصداقة في موسكو “الاتحاد السوفييتي”، وحاصل أيضا على دبلوم في القضاء من المدرسة الوطنية للقضاء في باريس -فرنسا، عام1978م. أيضاً هو رسام كاريكاتير, في صحيفة الثورة وكاتب قصة قصيرة, أصدر مجموعتان قصصيتان (البشارة) و (سقمه حارات).

وهو أيضاً عضو لجنة التحكيم في جوائز رئيس الجمهورية للشباب في مجال القصة لثلاث دورات. وأقام أيضا عدة معارض فنية تشكيلية في “اتحاد الأدباء”، “مؤسسة العفيف” ،”مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة “، ومؤسسة ” بيسمنت الثقافية ” بصنعاء .

هذ وسيشارك بالقراءات النقدية كلاً من:
الأستاذ محمد عبد الوهاب الشيباني وهو – شاعر وكاتب. – عضو مجلس تنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين منذ 2001، له العديد من الإصدارات الشعرية والأدبية.

الأستاذ محمد الشميري شاعر وكاتب قصصي ومؤسس ورئيس نادي القراءة بالحديدة نشرت له العديد من النصوص والقصص في مجلات ومواقع يمنية وعربية.

الأستاذ عبد الفتاح إسماعيل -ماجستير علم نفس الطفل، قاص وناقد له العديد من الدراسات النقدية الشعرية والقصصية والروائية.

أما الفقرة الثانية من الفعالية ستكون مع المعرض الفني للفنان التشكيلي عبد الفتاح عبد الولي بعنوان ” حنين ” والذي يتضمن مجموعة الصور الفوتوغرافية.

الفعاليتين تقام اليوم الخميس ، الموافق 10 مارس 2022 الساعة العاشرة صباحا في مقر المؤسسة الكائن في الدائري، خلف شركة النجم للصرافة، أمام سفارة أرض العراق.

Exit mobile version