عدن.. محكمة الإستئناف تؤيد الحكم الإبتدائي بإعدام المتهم بقتل الطفلة “حنين البكري”

المرسى – خاص

أصدرت الشعبة الجزائية الأولى في محكمة الإستئناف بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة القاضي محمد محمود الجنيدي رئيس الشعبة الجزائية الاولى في محكمة إستئناف محافظة عدن، اليوم الأحد، حكمها في قضية مقتل الطفلة حنين إبراهيم البكري.

وأيدت محكمة الإستئناف الحكم الإبتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية بتاريخ ٢٠٢٣/٨/٧م بكافة فقراته الذي قضى بإعدام حسين محمد هرهرة رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً شرعياً لقتله عمداً وعدواناً المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري.

وقال إعلام النيابة العامة عبر منصة “فيسبوك”، إن الحكم الصادر من الشعبة الجزائية الأولى في محكمة إستئناف محافظة عدن صباح هذا اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/٢٢قضي بالآتي:

1- قبول الطعن الإستئناف المقدم من المستأنف حسين محمد حسين هرهره بواسطه محاميه د/ علي بارحم.

2- في الموضوع تأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية لعام ٤٥ بتاريخ ٢٠ محرم ٤٥ الموافق ٢٠٢٣/٨/٧م بكافة فقراته لموافقة لصحيح الشرع والقانون.

3- الحكم على المستأنف المحكوم عليه “دفع اتعاب المحاماة ومخاسر التقاضي في هذه المرحلة مبلغ مليون ومائتا الف ريال يمني.

وفي السابع من أغسطس الماضي أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية، حكما يقضي بإعدام المتهم بقتل الطفلة “حنين البكري”، عقب جلسات محاكمات مستعجلة استمرت لأيام، فيما تتجه القضية نحو الاستئناف.

وقُتلت الطفلة” حنين البكري” برصاص المتهم” حسين هرهرة” يوم وقفة عرفة، إثر خلاف عقب حادث تصادم خفيف مع مركبة كانت على متنها برفقة والدها وشقيقتها راوية التي أصيب هي الاخرى في الحادثة.

Exit mobile version