تقرير حقوقي: أكثر من 886 انتهاكًا حوثيًا للممتلكات الخاصة في الحديدة

المرسى – رصد

قالت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، إنها وثقت ارتكاب مليشيا الحوثي 886 حالة انتهاك للممتلكات الخاصة بمحافظة الحديدة، منذ انقلابها أواخر 2014، وحتى نهاية 2019.

وأوضحت المنظمة في تقريرها الأخير “اليمن: ملكية خاصة في مرمى النيران”، أن محافظة الحديدة جاءت في المرتبة الثالثة في عدد الانتهاكات الحوثية بالمحافظات اليمنية.

وأشار التقرير إلى أن انتهاكات مليشيا الحوثي تنوعت بين تدمير وإتلاف كلي وجزئي، واقتحام ومداهمة ممتلكات خاصة، إضافة لنهب وسلب واستيلاء على ممتلكات و محلات ومنشآت تجارية.

ورصد التقرير أكثر من 9 آلاف حالة انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي، للممتلكات الخاصة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها والمحافظات التي طردت منها.

ودعت منظمة رايتس رادار، الأمم المتحدة لإدانة الانتهاكات التي طالت المدنيين وممتلكاتهم الخاصة، وإحالة مرتكبي تلك الانتهاكات إلى القضاء لمحاسبتهم ومعاقبتهم وفقاً للقانون.

وطالبت المنظمة مليشيا الحوثي، بضرورة احترام القوانين الوطنية والدولية والمواثيق والمعاهدات الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، واحترام وحماية المواطنين وممتلكاتهم الخاصة وعدم استهدافها أثناء الصراعات المسلحة.

Exit mobile version