تاجر يزوّر أختام رسمية لتمرير أدوية مهربة ضبطتها جمارك عدن (وثائق)

المرسى – عدن

كشفت وثائق رسمية محاولات أحد التجار المتنفذين تزوير ختومات وتوقيعات ومحررات رسمية لتمرير شحنة أدوية مهربة تم ضبطها بجمارك عدن.

وكشفت مصادر لصحيفة محلية أن شحنة الأدوية المهربة كانت قادمة من دولة عربية، شُحنت ببوليصة شحن ومسجلة على أنها أكواب زجاجية (قلاصات) وحين قام رجال الجمارك بتفتيشها اكتشفوا بأنها أصناف لأدوية مقلدة للتاجر (س.ب).

 وحاول التاجر (س.ب) فيما بعد وباستماتة إدخال الشحنة، بعد رفض الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الترخيص لها بالدخول.

ووفقا للوثاق الرسمية فقد قام التاجر النافذ بتزوير الكثير من المصوغات المزورة لمحاولة إخراج الشحنة ووصل به الأمر إلى تزوير مذكرة إفراج عن الشحنة صادرة من المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية د. عبدالقادر الباكري.

وأكد التقرير التقييمي للمراجعة والفحص المقدم من لجنة ضمت مختصين من أمن عدن والجمارك بأن مذكرات الإفراج عن شحنة الأدوية مزورة، مستعرضا القرائن والدلائل التي تؤكد استنتاج اللجنة بأن المذكرة مزورة.

وطالب مواطنون الجهات القضائية التي ستنظر بهذه القضية للقيام بواجبهم الوطني والديني في حماية البلاد والعباد من مخاطر هذه الأدوية المقلدة التي تضر بالصحة العامة للناس.

Exit mobile version