المبعوث الأممي يزور مدينة تعز ويطلع على جرائم مليشيا الحوثي

المرسى – خاص

زار المبعوث الأممي إلى اليمن السيد هانس غروندبرج، اليوم الاثنين، مدينة تعز المحاصره من قبل مليشيا الحوثي منذ تسع سنوات.

والتقى المبعوث الأممي بالسلطة المحلية بالمحافظة، برئاسة المحافظ نبيل شمسان، وبحضور وكلاء المحافظ وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، حيث استمع إلى شرح مفصل عن الوضع الإنساني بالمحافظة ومدى الاحتياجات الضروريه.

وخلال اللقاء دعا محافظ تعز نبيل شمسان، المبعوث الأممي إلى اليمن إلى التركيز على فتح الطرقات الرئيسية في المدينة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي للعام التاسع على التوالي لتخفيف المعاناة الإنسانية المتزايدة على السكان.

وأبلغ محافظ تعز، المبعوث الأممي الذي يزور المدينة، أهمية استيعاب الاحتياجات الإنسانية والتنموية لأبناء المحافظة وتخفيف معاناتهم، وضرورة أن تحظى المحافظة بمكانة مهمة في خارطة الطريق والملفات السياسية والاقتصادية.

وشدد المحافظ شمسان، على ضرورة ان تحظى المحافظة وأبنائها بشكل حقيقي وفاعل ومكانة مهمة في خارطة الطريق والملفات السياسية والاقتصادية والمساعي المبذولة لعملية تحقيق السلام .

من جانبه، أكد المبعوث الأممي لدى اليمن، إستمرار العمل لضمان عدم العودة للعمل العسكري والتركيز على خفض التصعيد في البحر الأحمر، والعمل لتجاوز كل التحديات للوصول إلى خارطة طريق تتضمن الاستعداد للانخراط في عملية سياسية وصولًا إلى تحقيق السلام الشامل.

Exit mobile version