الأولى منذ 7 سنوات.. شركة النفط تمون مدينة تعز بشحنة وقود

المرسى – عدن

بدأت شركة النفط، اليوم الأربعاء، بنقل خمسة ملايين لتر من الوقود إلى محافظة تعز ضمن الدفعة الإسعافية من المشتقات النفطية.

وخُصصت الشحنة بناء على مذكرة تفاهم بين شركة النفط ومحافظ تعز.

وهذه هي المرة الأولى التي تضخ فيها شركة النفط مشتقات نفطية لمحافظة تعز منذ اندلاع الحرب في 2015 حيث كانت المحافظة تعتمد في تموينها بالوقود على التجار.

وقال محافظ تعز نبيل شمسان، إن الدفعة الإسعافية من الوقود ستوزعها شركة النفط على 28 محطة للمشتقات النفطية في المحافظة معتمدة من قبل الشركة. وفق تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأوضح شمسان، أن السلطة المحلية وقيادة شركة النفط وضعت آليات وإجراءات شفافة تتضمن الالتزام الصارم بالتعليمات والضوابط. والبيع المباشر إلى المركبات بالأسعار المعتمدة بمبلغ 21500 للصفيحة الواحدة سعة 20 لترا.

كما أشار إلى أن هذا المبلغ يمثل سعر التكلفة في شركة النفط، بالإضافة إلى تكاليف النقل والرسوم والعمولات الأخرى بما فيها عمولة المحطات.

ولفت محافظ تعز إلى أنه سيتم تفريغ المشتقات النفطية إلى المحطات بموجب محضر يحدد الكمية وتاريخ استلامها والقراءة السرية للعداد قبل وبعد التفريغ على مستوى كل طرمبة وتعزيز إجراءات الرقابة على توزيع وتفريغ وبيع المشتقات النفطية ومنع تهريبها.

وتأتي هذه الشحنة الإسعافية في ظل وقود خانقة شهدتها مدينة تعز مؤخرا والتي تشهد فوضى أمنية عارمة.

Exit mobile version