أخبار وتقارير

وقفة بعدن تطالب المجتمع الدولي تصنيف الحوثي “جماعة إرهابية”

المرسى-عدن

طالبت وقفة في العاصمة عدن، مساء اليوم الاربعاء، المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية “جماعة إرهابية”، جراء الجرائم والمجازر الدموية التي إرتكبتها بحق المدنيين في عدن والمحافظات التي تحتلها وتحاصرها.

ورفع مشاركين من ضحايا حرب الحوثي، في الوقفة التي دعا لها نشطاء المجتمع المدني لافتات تضمنت شعارات “حتى لا ننسى جرائم الحوثي في عدن”، و “صوت واحد الحوثي جماعة إرهابية”.

وهدفت الوقفة إلى لفت انتباه العالم لمدى وحشية وبشاعة الجرائم الحوثية الغير مسبوقة، التي ترتكبها المليشيات منذ انقلابها على الشرعية في سبتمبر عام 2014م.

ونددوا بالجرائم الدموية والتي لم تفرق بين النساء والأطفال والمسنين والمرضى، متسببة بآلام بالغة وجراح عميقة ستظل عالقة ومحفورة في الأذهان والأفئدة وتلازم ضحاياها الأبرياء وذويهم وأسر الشهداء والجرحى والمعاقين لعقود من الزمن.

وجددوا التأكيد على رفضهم لكافة الممارسات الإرهابية التي تنتهجها الميليشيات الحوثية ضد أبناء عدن بشكل خاص وأبناء الشعب اليمني بشكل عام.

واشاروا إلى أن لسان حال سكان ومدينة عدن يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن مليشيا الحوثي هي المتسبب الأول في الحال المزري وتحويل المواطنين إلى شعب يعيش على المساعدات.

اشترك في اخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com